القطاع العقارى البحرينى يدخل نادى العشرة عالميا

دخلت مملكة البحرين ضمن الدول العشر الأكثر تحسناً في المؤشر الدولي لسهولة ممارسة أنشطة الأعمال من أصل 190 دولة، وحصلت على المركز الثاني عربياً في هذا المؤشر الدولي.


    وقال الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري أن جهاز المساحة والتسجيل العقاري استحدث تطوير الإجراءات الإدارية والأنظمة الالكترونية الجديدة في عملية التسجيل العقاري، وتسهيل إجراءات تسجيل ملكية العقارات، حيث تقلصت عملية التسجيل من 31 يوم إلى يومين والتي ساهمت في الحصول على المرتبة 17 عالميًا، كما تم استحداث الروابط المباشرة لموقع الجهاز الالكتروني للتفاعل بشكل مباشر وفوري مع الشكاوى والمراجعات عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل).


    وأكد  بأن هذه النتائج أتت نتيجة لرؤية الملك حمد بن عيسى آل خليفة وطرح وتنفيذ البرامج والمشاريع للحكومة  وأضاف  أن هذه النتائج تحققت نتيجة عمل دؤوب من قبل فريق البحرين الذي شاركت فيه مختلف مؤسسات المملكة من السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية، وكذلك القطاع الخاص والمؤسسات الأهلية مشيراً إلى أن التوجيهات تؤكد على مواصلة العمل نحو استمرار تحسين مراكز البحرين في المحافل الدولية.


    وذكر  الشيخ سلمان أن جهاز المساحة والتسجيل العقاري قد أبتعث وفداً إلى مقر البنك الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية لحضور اجتماعات مناقشة عملية التقييم الدورية للإجراءات الحكومية الخاصة بتقييم سرعة ممارسة الأعمال، حيث قدم الوفد المبتعث عرضاً مفصلاً وفلماً توثيقياً يثبت ما تم تنفيذه من إجراءات تطويرية في عملية التسجيل.


    وأكد  بأن عملية التطوير والتحديث في جهاز المساحة والتسجيل العقاري عملية مستمرة لا تتوقف لتتواكب من التطورات التكنولوجية والاجرائية، تحقيقاً للتنافسية والاستدامة، من أجل أن تكون البحرين الوجهة الأمثل للاستثمار في المجال العقاري، ليحقق هذا القطاع نمواً متزايداً ويسهم بشكل أكبر في الاقتصاد البحريني كأحد أهم القطاعات غير النفطية المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي.

    وقال  إن البحرين اليوم تسير بشكل ثابت نحو مزيد من التقدم في برامجها ومشاريعها التنموية والاجرائية التي تضع قواعد متينة لمرحلة جديدة من استقطاب الاستثمارات في جميع المجالات ومنها القطاع العقاري بما يسهم في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

عداد مباشر ... كورونا

المصابون

الوفيات

المتعافون

كورونا ... عدد الوفيات والإصابات حول العالم