عميد كلية علوم ذوي الاعاقة يتفقد مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالعاشر من رمضان


قام الدكتور إيهاب الببلاوي عميد كلية علوم ذوي الاعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق يرافقه مسئول وحدة التدريب الميداني بالكلية د. حسن مسلم  بزيارة ميدانية لمركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالعاشر من رمضان، والذي تشرف عليه وزارة التربية والتعليم

وذلك في إطار توجيهات الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة ببدء موسم التدريب الميداني والتربية العملية بالكلية. 

وقد أعرب الدكتور ايهاب الببلاوي عميد الكلية خلال الزيارة التي قام بها امس باعجابه الشديد بهذا الصرح الذي يجب أن يفخر كل مصري بتواجده على أرض مصر لخدمة أبنائنا من ذوي الإعاقة.

ووجه  رئيس الجامعة وعميد الكلية الشكر لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الذي جعل أحد أهم أولوياته توجيه الرعاية والاهتمام بهذه الفئة، ولكل من أسهم في إنجاز هذا الصرح العملاق.

كما وجه عميد الكلية الدعوة لكل المهتمين بالتربية الخاصة في مصر بزيارته لمشاهدة ذلك النموذج الفريد والمتكامل والذي يضارع أرقي مراكز التأهيل في العالم.

جدير بالذكر ان  المركز كافة الوحدات التدريبية والتأهيلية ومن بينها: وحدة التكامل الحسي - وحدة العلاج الطبيعي - وحدة العلاج الوظيفي - وحدة السمعيات - وحدة البصريات - وحدة التخاطب - وحدة التقييم والتشخيص - وحدة العلاج بالموسيقى - وحدة العلاج بالفن - مركز الحاسب الآلي- وحدة العلاج بالماء - وحدة صعوبات التعلم - وحدات التدريب المهني.مطعم يشرف عليه أخصائي تغذية علاجية.

بالاضافة الي العديد من المناطق الترفيهية. والألعاب والقبة السماوية وقاعات تدريب على أرقي مستوى من التجهيز.
مكتبة كبيرة وفندق للأطفال المقيمين ووحدة تنظيف وكي الملابس.

بالإضافة إلى أعلى وسائل الحماية والأمان ضد جميع المخاطر.
مساحات خضراء تشغل أكثر من ٩٠% من مساحة المركز.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل