مصر للطيران تسير رحلة استثنائية لإجلاء المصريين من لندن الثلاثاء المقبل

تسير مصر للطيران الثلاثاء المقبل رحلة جوية استثنائية إلى مطار "هيثرو" بلندن، لإعادة المصريين العالقين هناك ،


وعلقت شركة مصر للطيران رحلاتها ضمن خطة مصر لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الشركة أن الرحلة ستنطلق عصر الثلاثاء المقبل من العاصمة البريطانية لندن ، وعلي متنها عدد من المصريين العالقين بالندن والراغبين في العودة إلى مصر ، نتيجة تفشي فيروس كورونا ، وذلك في إطار التنسيق المستمر بين وزارتي الطيران المدني  والهجرة لإجلاء المصريين من عدة دول بالخارج بعد تعليق الرحلات الجوية .

وتستمر مصر للطيران في تسيير رحلات استثنائية لعودة العالقين المصريين بالخارج من ذوي الحالات الإنسانية والطارئة، وذلك بالتنسيق مع وزارات الطيران والهجرة والخارجية.

ونظمت شركة اير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني ، اليوم الأحد  ، رحلتين استثنائيتين تقلعان من مطار شرم الشيخ الدولي  ،وعلي متنها وفود سياحية بعد انتهاء البرامج السياحية الخاصة بهم ،  متجهة إلى لندن وتعود الرحلتين الي مطار القاهرة الدولي وعلي متنها ما يقرب من 300 مصريا من العالقين بلندن.

ووجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة  أمس السبت ، رسالة طمأنة إلى المواطنين المصريين المتواجدين في المملكة المتحدة ، مؤكدة أنه سيتم مساعدة العالقين هناك والذين سافروا لرحلات أو لسفريات عمل .

وأضافت نبيلة مكرم ، أن وزير الطيران قام بإبلاغنا انه سيكون هناك طائرتين ، غدآ الأحد ،يقومون بنقل المصريين من لندن الي القاهرة وستقوم  بنقل المواطنين المصريين الي مصر.

يذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران سيرت رحلات دولية إلى السعودية والكويت ولندن وسلطنة عمان  لنقل المصريين الراغبين في العودة من الخارج بعد توقف حركة الطيران بسبب قرار الحظر لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل