الأورمان تطور 50 منزلاً بالقرى الأكثر احتياجاً بالدقهلية

أعلن محمود فؤاد نائب مدير عام جمعية الأورمان أن الجمعية بدأت فى تطوير 50 منزلاً فى 4 قرى بمحافظة الدقهلية، ضمن مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع صندوق تحيا مصر .


وأكد أن القرى التى يتم إعمارها هى قري العزاوى، كفرالروك، شبراهور وطماى الزهايرة مركز السنبلاوين، جاء ذلك ضمن بروتوكول التعاون الثالث، حيث يشمل البرتوكول رفع كفاءة عدد 2885 منزلاً موزعة على 100 قرية من القرى الأكثر احتياجاً بتكلفة إجمالية تصل إلى 125 مليون جنية .

وأشار  إلى أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تتضمن داخل البيت الواحد عمل المحارات ، الدهانات ، تركيب النجارة وتعريش المنزل كما يتم تركيب السيراميك ، الأرضيات لكل منزل، السباكة الداخلية بالأحواض ، طقم الحمام والكهرباء الداخلية  .

يذكر أن مشروع إعادة إعمار القرى الفقيرة أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن، ونجحت من خلاله في تطوير وتنمية أكثر من ٨٥٠ قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة .. وأن إعادة إعمار القرى الفقيرة تضمن أيضاً تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر بجانب القطاع الطبي من عمليات القلب ، العيون ، الأجهزة التعويضية ، الأطراف الصناعية ، القوافل العلاجية وتقديم العلاج للمرضى مجاناً بمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالأقصر، كذلك دعم الأسر والانتقال من دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والإنتاج .

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل