تطبيقاً لقرار المحافظ

الجيزة تضبط 10 سيارات نقل تلقى مخلفات الرتش بالشوارع والطرق الحيوية

فى تنفيذ رادع لقرار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الخاص بضبط السيارات التى تتخلص من مخلفات البناء والهدم وتلقى بها بالمحاور والطرق تمكنت محافظة الجيزة من خلال هيئة النظافة والتجميل من ضبط 10 سيارات نقل كبيرة ونصف نقل تقوم بإلقاء مخلفات الرتش بنهر الطريق دون مراعاه لحرم الطريق العام وما قد يسفر عنه ذلك من اعاقات للحركة المرورية للمواطنين وتسئ للمظهر العام للطرق .


حيث وجه محافظ الجيزة بتطبيق القانون بمنتهى الحزم على السيارات المضبوطة مشدداً على إجراء حجز ثلاثه أشهر لأى سيارة تلقى بمخلفات الهدم والرتش فى الطرق والشوارع واستخدامها فى العمل العام ورفع المخلفات خلال مده الحجز وذلك من خلال هيئة النظافة والتجميل كإجراء رادع لكل من يتعدى على حرم الطريق ويعرض حياه المارة للخطر بإلقاء المخلفات .

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع هيئة النظافة وتنظيم دوريات ميدانية خاصه بالبؤر التى يتكرر إلقاء مخلفات الرتش بها لتحقيق الرقابة الصارمة على السيارات التى تتخلص من مخلفات البناء والهدم وتلقى بها بالمحاور والطرق وتوقيع غرامات مشددة على تلك السيارات لعدم التزامهم بإلقاء المخلفات فى المقالب العمومية مع أخذ تعهدات عليهم لمنع تكرار ذلك مستقبلاً .

وشدد راشد بضرورة التأكيد على ملاك العقارات بإلقاء مخلفات الرتش فى المقالب العمومية وتقديم المستندات الدالة على ذلك لما تسببه من مظهراً غير حضارياً .
واشار محافظ الجيزة انه تم  تخصيص خطوط ساخنه لاستقبال مطالب المواطنين الراغبين فى قيام هيئة النظافة برفع مخلفات الرتش والهدم من منازلهم بمقابل مادى بسيط بدلاً من إلقاءها بالمحاور المرورية .

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل