المستشار الاعلامى: مبادرة حياة كريمة تأخذ شكلا مختلفا فى الشرقية

اكدت الدكتورة اسماء عبدالعظيم المستشارالإعلامي لمحافظ الشرقية فى تصريحات خاصة للجمهورية اونلاين ان مبادرة حياة كريمة تأخذ شكلا مختلفا في محافظة الشرقية نظرا لعدم تحديد القري المطلوب تنفيذ المبادرة بها من قبل وزارة التضامن في المحافظة لذا قامت مديريه التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية فى مقدمتها جمعية الاورمان بقيادة المحاسب السيد رجب مدير الاورمان بالشرقية ومحافظات القناة


وبرعاية كاملة من الاستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه بتنفيذ وتفعيل المبادره في اطار الاحتياجات الحاليه والمتطلبات الملحه وذلك بالتعاون مع الجمعيات الخيرية والتي تشرف عليها مديريه التضامن حيث تقوم مديريه التضامن الاجتماعي بالشرقيه بتحديد الاسر المطلوب مساعدتها وتوفيرالحياه الكريمه لها وتقوم بعمل البحوث الاجتماعيه اللازمه  لدراسه الحالات بعنايه والتأكد من احقيتهم للدعم والرعايه والمساعدة.

اضافت عبدالعظيم انه من هذا المنطلق يتم الان  اعاده تأهيل واعمار بدون فرش لعدد 50منزلا  بقريتين بمركز الحسينيه هما(البكارشه وكفر المسلميه) وذلك بالتعاون ما بين جمعيه الاورمان وصندوق تحيا مصربتكلفه اجماليه للمنزل الواحد تقدر ب50الف جنيه على  ان يتم  التنفيذ خلال ثلاثه اشهر وسيتم التسليم في اكتوبر القادم بمشيئة الله.

اشارت الى انه بمناسبه قرب حلول عيد الاضحي المبارك ولادخال الفرحه والسعاده علي قلوب الاسر المحتاجه ستقوم محافظه  الشرقيه من خلال مديريه التضامن الاجتماعي وبالتعاون مع جمعيه الاورمان بذبح 25رأس ماشيه من العجول البقري والجاموسي علي مدار الايام الاربعه لعيد الاضحي المبارك وتوزيعها علي الاسر الفقيره والمحتاجه والاولي بالرعايه في جميع قري محافظه الشرقية.

اوضحت واستكمالا لمبادرة حياة كريمة قامت جمعيه( مصر الخير )باعاده تأهيل واعمار لعدد 50منزلا في اطار حمله سكن ودفا بمشروع ستره 3. بقري بحر البقر بمركز الحسينيه ليتم افتتاحها وتسليمها للاهالي عقب عيد الاضحي المبارك.

اكدت انه من المقرر ان تقوم جمعيه مصر الخير ايضا في عيد الاضحي المبارك بذبح عدد،35من روؤس الاضاحي في 3مجازر اداريه هى(-بلبيس-ابو كبير ثالث ايام العيد)(مجزر الزقازيق.. رابع ايام العيد) ليتم تسليم اللحوم لعدد 21جمعيه في 9مراكز ادارية هى (الزقازيق.الحسينيه.ابو كبير. العاشر. اولاد صقر. بلبيس. ديرب نجم. فاقوس. مشتول السوق).

اوضحت ان مديريه التضامن الاجتماعي وبالتعاون مع جمعيه الاورمان في محافظه الشرقيه قامت بتفعيل مبادره حياه كريمه منذ انطلاقها في الفتره من 1/1/2019 وحتي 31/7/2019بتنفيذ  الاتي

1- تأهيل واعاده اعمار وفرش عدد21منزلا في مراكز(ابوكبير -الحسينيه-هيهيا-القرين) وتم تسليمهم للمواطنين

2- اجراء 170عمليه جراحه قلب مختلفه ما بين  قلب مفتوح وتركيب دعامات وتسليك شرايين بتكلفه 6مليون و 460الف جنيه

3- اعطاء قروض  حسنه لعدد168 حاله قيمه القرض 21الف جنيه علي ثلاث دفعات قيمه كل دفعه 7الاف جنيه لمساعده الشباب علي اقامه المشروعات الصغيره يسدد القسط الاول كاملا ويسدد 50%من قيمه القسط الثاني ويتم اعطاء القسط الثالث منحه كامله ليكون اجمالي ما يتم سداده من القرض 10.5الف جنيه

4- اعطاء مساعدات زواج لعدد 70عروسه علي مستوي مراكز المحافظه  بواقع 7الاف جنيه لكل مستفيده والتي تم عقد قرانها

5- توزيع (3150)قطعه ملابس جديده علي الاسرالفقيره والاولي بالرعايه والايتام وذوي الاحتياجات حيث تم اقامه ثلاثة معارض مجانيه  في مراكز(اولاد صقر وههيا  وديرب نجم) وتوزيع 1000قطعه ملابس في كل معرض وتوزيع 150قطعه ملابس في يوم اليتيم

6-توزيع اثاث عيني مستعمل بحاله جيده وبالمجان علي عدد 360اسره محتاجه علي مستوي المحافظه

7- اعاده تاهيل لعدد 6مساجد بمراكز( الحسينيه والقرين وفاقوس) بتكلفه واحد مليون و306الاف جنيه

8-توزيع6الاف لحاف فايبر علي 6الاف اسره و6الاف كرتونه رمضانيه و50طن لحوم مجمده علي ما يقرب من 24.000اسره وذلك علي الاسرالفقيره والاولي بالرعايه في نطاق المحافظه.

9- تسليم  مقاعد متحركه وسماعات اذن واطراف صناعيه لعدد 30حاله بتكلفه 120الف جنيه لحالات مختلفه في جميع مراكز المحافظه.

10-الى جانب ماسوف تقوم به مبادرة حياة كريمة من توزيع لحوم الاضاحى من رؤؤس ماشيه من العجول البقري والجاموسي وغيرها.
 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل