"بياكلوا فى بعض" على السوشيال ميديا.. خناقات وفضائح الفنانين تهز الوسط الفنى

شهدت الساحة الفنية فى الآونة الأخيرة خلافات عديدة بين الفنانين على السوشيال ميديا منها توجيه اتهامات صريحة وتراشق بالألفاظ ويكشف عن اسم الآخر، والبعض يلجأ لحيلة "التلقيح" على الشخص الذى يهاجمه دون أن يذكر اسمه، ومع زيادة حدة الهجوم والاتهامات يتدخل النقيب لحل الخلاف أو فنان صديق للطرفين يبادر بالصلح بينهما، وتنتهى بعض الخلافات "بقعدة عرب" أو تصل لطريق مسدود وتتجه لساحات المحاكم.

وكانت آخر هذه الخلافات الأزمة التى نشبت بين الفنانة رحاب الجمل والفنان باسم سمرة حيث وجهت رحاب له الاتهام عبر حسابها بفيس بوك" بأنه ذهب إلى لوكيشن تصوير فيلم "ديك العياط" وهو فى حالة سُكر وهددت بتقديم بلاغ ضده للنائب العام وحذرته قائلة "أنا هربيك"، ورد عليها سمرة قائلا "حقي هاخده بدراعي"، وقام النقيب بوقفهما عن العمل لحين التحقيق معهما عما بدر منهما.

وقبل تنفيذ قرار نقيب الممثلين بوقفهما عن العمل، ذهب باسم سمرة ورحاب الجمل إلى منزل أشرف زكي، الذى توسط لحل الأزمة في جلسة ودية حيث استمع إليهما وقدما الاعتذار لبعضهما البعض أمامه، وقام باسم بتقبيل يد رحاب، ليخرج بعدها زكي معلنًا انتهاء الخلاف بين الاثنين دون التحقيق مع التجاوزات التي تبادلها الطرفين.

كما نشبت أزمة بين المطرب رامي صبري وصناع أغنية "شكرًا" للفنان عمرو دياب وصلت للتراشق اللفظى، وذلك بعد تسريب صبري مقطع من الأغنية بصوته متهمًا الملحن عزيز الشافعي بتقديم الأغنية للهضبة بعد عرضها عليه، ورد عليه الشاعر تامر حسين متهمًا إياه بالتعدي على حقوق الملكية قائلا: "اللي بيحصل سويقة وجهل بالقانون".

وأعلن كل منهما بمعاقبة الآخر بالقانون وطلبوا فتح تحقيق في الأمر، وتدخل نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر لحل الخلاف واتصل بكل منهما هاتفيًا لإنهاء الأمر بشكل ودي بعيدًا عن ساحات السوشيال ميديا، والتزمت الأطراف الهدوء.

كما حرصت الفنانة أحلام، على تهنئة الفنانة أصالة بعيد ميلادها، متناسية الخلاف الذى وقع بينهما من قبل وبادرت بالصلح، وبدأ الخلاف عندما هنأت أحلام أصالة بأغنيتها "بنت أكابر"، ولم ترد الأخيرة على تهنئتها، ثم حذفت أحلام تغريده التهنئة.

وعاد الخلاف مجددا بينهما، واشتعلت الأزمة بين الفنانتين وقامت أحلام بعمل " بلوك" لأصالة على تويتر وإثارة الجدل بين متابعى كل من المطربتين.

ونجح ابن الفنانة أحلام فى تهدئة الأوضاع والمشكلات القائمة بين والدته والفنانة أصالة، وكتب فاهد الهاجرى ابن احلام تويته عبر "تويتر" أكد فيها محبته لأصالة ولأغنياتها، حيث قال "أرغب الآن فى فهم لماذا أنتم مستغربون من أننى أحب أصالة؟ لكى يكون فى علمكم أن أمى تسمع لأصالة أكثر منى" وانتشر هذا الأمر بشكل واسع ونال تفاعلاً كبيراً من الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وانتهى الأمر بالصلح بين النجمتين.

كما هاجم المخرج محمد سامى الفنانة نسرين أمين ووصفها أنها "ممثلة درجة خامس" والتى عملت معه فى مسلسل "الأسطورة" للنجم محمد رمضان عام 2016، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا وقتها، إلا أن المسلسل، شهد العديد من الخلافات من بينها ياسمين صبرى والمخرج محمد سامى.

وردت نسرين على تصريحاته ولكن دون أن تذكر اسمه قائلة: "الحمد لله على نعمة الشغل والنجاح بدون واسطة ولا فرض على الجمهور الحمد لله على نعمة القبول الحمد لله على نعمة الشكل الجميل نسبى وأذواق الحمد لله على السمعة الطيبة والتاريخ النضيف الخالى من أى بلطجة أو قضايا مريبة الحمد لله على نعمة الموهبة اللى الجمهور بس هو اللى يحكم عليها عشان مش عايزة حد يزعل منى.

سخر المطرب محمود العسيلي من قيام المطرب ساموزين بتجسيد دور "البلطجي" في مسلسل عبدة فتوة، وبدأت الأزمة بنشر العسيلي لتغريدة على موقع "تويتر" قائلاً "نفسي أكتب تويتة عن المغني اللي طلع في دور بلطجي"، ليرد سامو زين على حسابه على موقع تويتر، "في شخص بيقول على نفسه فنان وهو أراجوز لسة شايف التويته بتاعته أحب اقول له، إزاي تتكلم عن أستاذك"، وانتهت الأزمة بنشر العسيلي لتدوينه ساخرة:"أستاذي ومعلمي أنا آسف إن التويته بتاعتي ضايقت حضرتك، وإن شاء الله المسلسل يكسر الدنيا وياخد أحسن مسلسل كوميدي السنه دي".

نشبت خلافات بين مذيعات برنامج "نفسنة"، وقررت الفنانة شيماء سيف ترك البرنامج، وقدمت برنامج آخر بعنوان "ثلاثة فى واحد"، وهنأت شيماء سيف نفسها على نجاح البرنامج وكتبت عبر حسابها على "إنستجرام" قائلة: "شكرا لكل واحد فيكم على ٢ مليون مشاهدة في أقلّ ٢٤من ساعه، ومتدايقوش نفسكوا من أى نفسيات، على الأقل بنعمل نسب مشاهدة عشان بنبسط الناس مش بالخناقات".

وصلت أزمة الفنان هشام سليم والفنانة ياسمين عبد العزيز إلى القضاء، وذك بعد تعدي زين ابنة سليم على ياسمين بالضرب ووصل الأمر إلى الحكم على ابنته بالسجن، وانتهى بالصلح في النهاية.

كما نشب خلاف بين الفنانة غادة عبد الرازق والمخرج محمد سامى فى كواليس مسلسل "حكاية حياة"، وذلك بعدما اتهم سامي غادة بتأجير بلطجية واقتحام شقته وتهديده بخطف أولاده، ونفت غادة الأمر فى عدد من البرامج، وأكدت أنه اعتاد سب العاملين بمسلسل "حكاية حياة"، وحينما اعترضت على أسلوبه، قام بمسكها من ملابسها، وقامت بتحرير محضر بالواقعة، التى أصبحت وقتها حديث الوسط الفني.

وهاجمت الفنانة أصالة النجمة أنغام، في العام الماضى، بسبب زواجها من أحمد إبراهيم، المتزوج من ابنة شقيقة زوجها طارق العريان، في عدة لقاءات تليفزيونية من قبل، كان أبرزها خلال استضافتها في برنامج "توأم روحي" الذي يقدمه الإعلامي اللبناني نيشان.

ووصفت أصالة المطربة أنغام أثناء اللقاء بـ"خرابة البيوت"، قائلة: "مش طايقة أنغام، وعندي شعور مش لطيف تجاهها، وسقط الاحترام"، مضيفة: "ما عندي مبررات الأشياء الغلط، ومنها خراب البيوت".

كما تبادل الفنان أحمد سعد والفنانة سيمة الخشاب الاتهامات بعد انفصالهما حيث قال سعد خلال استضافته فى إحدى البرامج "أنا اتخدعت فيها والست اللى تتجوز راجل ولو يوم واحد وتطلع تتكلم عليه تبقى مش تمام"، كما اتهمها بعدم نقل ملكية منزله إليه، واكتفت بمنحه ربع المبلغ المستحق حسب ادعائه.

وردت سمية عليه ووصفته بـ"الكاذب" بشأن ملكية المنزل، كما اتهمته بالتعدي عليها واستئصال طحالها بسبب تعديه عليها بالضرب.

ونشبت مؤخرًا أزمة بين الفنانتين اللبنانيتين نانسى عجرم وإليسا وذلك بعد إعلان الأخيرة أنها الأكثر تأثيرًا في الوطن العربى وهى الأولى على مواقع التواصل الاجتماعى، الأمر الذى أزعج نانسى، وردت بشكل غير مباشر على تويتر ووصفت تصريحات إليسا بـ "السخافات" وقالت : إن كان بالأغانى أو بالكليبات أو بالحفلات أو بالنجاحات أو الإطلالات وحتى بالأرقام، ما بدها القصة غير آلة حاسبة.

واندلعت أزمة مؤخرًا بين الفنان أحمد السقا والفنان تامر حسنى، وذلك بعد تصريحات السقا ببرنامج "السيرة"، وقرر تامر الرد عليه قائلا: "كنت أتمنى إنك تكلمنى بينى وبينك، ولو كنت زعلان من أى حاجة أو فاهم أى حاجة غلط، لأن الحاجات دى لا يمكن تفوتك، وأنا كنت أتمنى ماكتبش الكلام ده هنا، بس عشان بعد كلامك فى التليفزيون، الجمهور الكريم بقى ليه حق إنه يفهم صح"، وعلق الفنان محمد هنيدى على الأمر بشكل ساخر قائلا: "عايز رقم تامر يا سقا تتكلموا بدل ما أنتوا فاضحينا على الفضائيات والسوشيال ميديا كده".

وتوسط الفنان أشرف عبد الباقى لحل الخلاف فى مهرجان القاهرة السينمائى حيث كان من المقرر أن يقدم تامر أغنية فى المهرجان، وكان السقا من ضمن حضور فعاليات المهرجان مع زوجته وبادر عبد الباقى بحل الخلاف وصلح الثنائى.



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل