"سرطان الدم الاكتشاف والعلاج".. ندوة لأورام طنطا

نظم اليوم، مركز أورام طنطا ندوة تثقفية للتوعية بمرض السرطان والاكتشاف المبكر له ، بمقر مدرسة القاصد التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية ، وتحت رعاية الدكتور إسلام صبري مدير المركز و الدكتور أحمد الصاوي نائب مدير المركز



شارك الدكتور جمال خضر ، استشاري تحاليل طبية بالمركز ، والذي تحدث عن سرطان الدم" اللوكيميا " ، مؤكدا أنه يتكون في الأنسجة المسؤولة عن إنتاج خلايا الدم، والتي تشمل نقي العظم والجهاز اللـِّمفي، حيث يبدأ هذا النوع من السرطان بالتكوّن عادة، في خلايا الدم البيضاء، حيث تتمتع كريات الدم البيضاء بقدرة على صدّ ومحاربة العدوى والتلوثات المختلفة، وتنمو هذه الخلايا بشكل عام بصورة سليمة للغاية وتنقسم حسب احتياجات الجسم.

وعن اعراض المرض اكد " خضر " انها تشمل الحمى أو الارتعاد ، التعب الدائم، الوهن العدوى المتكررة ،فـَقـْد الشهية أو انخفاض الوزن ، انتفاخ الغدد اللمفاوية ، تضخم الكبد أو الطحال ،سهولة النزف أو ظهور الكدمات، أوجاع أو حساسية في العظام .

من جانبه أكد علاء أبو عكر مسئول المركز الإعلامي ، ان تلك الندوة تأتى ضمن سلسلة من الندوات التي يقوم بها المركز بعدد من المؤسسات للتوعية بمرض السرطان الاكتشاف المبكر له.
حضر الندوة عدد من العاملين وأشرف عليها أشرف الخولي مدير العلاقات العامة بالمركز ، ومحمد صلاح وزينب رشوان أخصائي العلاقات العامة بالمركز.

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل