"صوتك حقك "تواصل التوعية بالمشاركة فى إنتخابات الشيوخ بالأقصر.صور

واصلت أمل السائح الشهيرة بـ"أم عبد الله" إحدى نساء مركز ومدينة إسنا وصاحبة مبادرتى "أيد فى إيد فى حب مصر" و"بنات تتحدى كورونا" مبادرتها  الجديدة بعنوان "صوتك حقك" لليوم الثالث على التوالى طرقاً على الأبواب للقاء مع النساء والفتيات ببعض القرى والنجوع المجاورة للمدينة للتواصل معهم.

   و تهدف المبادرة الى نشر الوعى بأهمية المشاركة فى إنتخابات مجلس الشيوخ والتوعية بضرورة الذهاب إلى لجان الإنتخابات والتصويت بمن يريدونه نائباً لهم فى المحافظة .

وقالت أمل السائح أن المبادرة استهدفت نشر الوعى السياسى للمواطنين وخاصة المرأة للتوعية بأهمية المشاركة السياسية بالإنتخابات القادمة بهدف توضيح دور مجلس الشيوخ القادم فى مناقشة اقتراحات تعديل مواد الدستور، ومناقشة الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ومشروعات القوانين، وما يحيله رئيس الجمهورية من موضوعات سياسية عامة أو شئون خارجية، حيث أن صوت كل أمراه أمانة واجبة نحو وطنها، ويجب التدقيق فى اختيار المرشح، وأن يكون حسن السمعة ومحباً لوطنه، وللعمل من أجل الصالح العام.

 

وأضافت أن المبادرة هدفها التأكيد على أهمية التصويت والتعريف بدور مجلس الشيوخ على مدار ثلاث ايعام بمدينة إسنا والتنقل ببعض القري المجاورة للمركز والتأكيد على أن المشاركة هى إحدى صور التعبير عن الديمقراطية، لأنها تقوم على إعطاء فرص متساوية للمواطنين للمشاركة فى الحياة السياسية .

ومن جانبها شددت أمل السائح على ضرورة المشاركة السياسية وخصائصها، للمرأة بصفة خاصة مؤكدة على حقوق المرأة فى الدساتير الدولية ومنها جهود الدولة فى تفعيل دور المرأة بمشاركتها فى الحياة السياسية.

وأعربت نساء وفتيات القرى عن سعادتهم بالجهد المذول الذي تبذله المبادرة على التوعية بأهمية المشاركة فى إنتخابات مجلس الشيوخ والتوعية بضرورة الذهاب إلى لجان الإنتخابات.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل