"قناة السويس الماضي والحاضر" في فيلم وثائقي بإعلام السويس

شهد مركز إعلام السويس اليوم أول عرض للفيلم الوثائقي قناة السويس الماضي والحاضر من إخراج  مدحت حسان.


 
توافدت جماهير السويس اليوم على مركز الإعلام وذلك بعد الإعلان عن عرض الفيلم الذي وصفه الحاضرين من أروع الأفلام الوثائقية منذ التاسعة والنصف صباحا حتي إذاعة الفيلم.

 

قدم الدكتور راضي محمد جودة أستاذ التاريخ بجامعة بدر محاضرة عن تاريخ قناة السويس ومدى أهمية القناة على المستوى العالمي مشيدا بالفيلم بعد عرضه أمام الحاضرين.

 

حرص النائب عبد الحميد كمال عضو البرلمان المصري على الحضور ومشاركة أبناء السويس هذا الحدث وألقى كلمة أعرب فيها عن دور محافظة السويس التاريخي قائلا أنه  يعد من أقوى الأدوار على مر التاريخ منذ عصر الفراعنة إلى يومنا هذا مشيرا بأن السويس أقدم محافظة مدن القناة.

 

وكما حضر الكاتب الصحفي صابر الجندي مدير مكتب جريدة الجمهورية بالسويس وعصام غريب الإعلامي والمنسق العام لبيت العائلة بالسويس وعاطف خاطر أمين قسم الأربعين ولفيف من أعضاء حزب الحركة الوطنية و الشاعر السويسي الكبير عزت مدبولي رئيس نادي الأدب وألقى كلمة حماسية ألهب بها حماس الحضور وأتبعها بقصيدة زجلية قصيرة.

 

كما حضرت الشاعرة السويسية صباح وشاركت بعدد من الأشعار والإعلامية  هبة حسن و انتصار حجازي عضو المجلس المحلي السابق والمرشح السابق لعضوية مجلس الشعب ولفيف من شعراء وكتاب وأدباء محافظة السويس.

قال المخرج مدحت عثمان أن الفيلم تضمن مقاطع حصرية للعمال المصريين أثناء الحفر في قناة السويس قديما وحديثا ويبرز أهمية قناة السويس لمصر وبطولات الشعب المصري ومواطني السويس.

 
 
 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل