هيرمس
شايل جيل
"مبادرة سمارة ضد التنمر" يوزعون الهدايا والألعاب على أطفال مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر

زارت لمياء حسن مؤسسة مبادرة سمارة التى تهدف للتوعية ضد مخاطر التنمر ولتشجيع الأطفال اصحاب البشرة السمراء وتنمية مواهبهم ومهاراتهم مستشفي شفاء الاورمان لسرطان الاطفال بالأقصر .


ووزعت مؤسسة المبادرة ومجموعة من الأطفال الهدايا والالعاب والشوكولاته على الأطفال المرضي بالمستشفي لإدخال السعاده في قلوبهم وسط أجواء رائعة.

وتفقدت مؤسسة المبادرة ومجموعة الاطفال اقسام المستشفي مع إتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع انتقال العدوى.

وقالت لمياء حسين عبدالمطلب مؤسسه المبادرة، أن زيارة المستشفي تأتى لتعريف الأطفال المشاركين فى المبادرة بالدور الكبير الذي تقوم به المستشفي فى علاج المرضي من الأطفال بالمجان ولدعم الاطفال معنويا ونفسيا لاجتياز هذه المرحلة الصعبة.

واضافت أن في مبادرة سماره  راودتها بعد مصادفتها لمواقف كثيره فيها سلوك عدواني وايذاء نفسي للأطفال أصحاب البشره السمراء مما تسبب لهم الإحراج والضعف موضحة أن الفتره الأخيرة شهدت إنتشار الكثير من وقائع التنمر سواء على الضعفاء أو الفقراء، وكذلك بسبب المظهر أو لون البشرة، مما أثّر بالسلب على هؤلاء الاطفال مما دفعنى لاطلاق المبادرة، تجنباً لحدوث أضرار نفسيه وعقليه على المدي البعيد.

واكدت لمياء  أن المبادره نظمت عدد من الفعاليات تضمنت فقرات ترفيهية من التلوين والرسم والرقص مع العرائس وتقديم وجبات مجانيه وكذلك تنظيم ورش عمل ودورات تنميه الثقه بالنفس وتنميه مواهبهم وكيفيه تطوير مهارات الطفل والوقوف على السلبيات التي يواجهها الطفل والتحدث مع معلمي وأولوياء الأمور لمواجهه التنمر وعمل رحلات تثقيفية تشمل مختلف المحافظات لمواجهة التنمر ضد أصحاب البشرة السمراء، فضلاً عن تغيير الفكرة النمطية لدى المجتمع بالنسبة لهم، وأن هناك العديد من الأطفال يملكون الطموح والمواهب، ولديهم القدرة على تحمل المسؤولية .

وقال محمود فؤاد المدير التنفيذى لمؤسسة شفاء الاورمان، أن مثل هذه المبادرات تنعكس بشكل إيجابى على المجتمع الذى يتأثر بهذه السلوكيات الخاطئة موجها الشكر للقائمين على هذا العمل على مجهودهم ودعمهم لمرضي السرطان فى الصعيد.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق