ورشة عمل "ثقافة وأدوات إدارة الابتكار" في آثار سوهاج

شهد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج ورشة عمل عن "نشر الوعي بثقافة وأدوات إدارة الابتكار"، والتي نظمها مركز الحرف اليدوية بكلية الآثار لمدة يومين


 تم تنظيمها في قاعة سيمنار قسم الرياضيات بكلية العلوم، يصاحبه الدكتور عبدالناصر يسين عميد كلية الآثار، والدكتورة ريهام محمد علي منسقة المركز.

 

 

وفي كلمته قال رئيس الجامعة أن الورشة تهدف إلى تخريج دفعة من كشافي الابتكار من أبناء المجتمع السوهاجي، وارتكز البرنامج التدريبي على تحديد مجموعة من التحديات الملحة التي تواجه الصناعات اليدوية والحرفية لتطويرها بما يتناسب مع المتطلبات الحديثة لسوق العمل، مشيراً إلى البرنامج ينفذ بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني "مشروع تطوير الاقتصاديات الابتكارية الشاملة"، وبدعم من مركز صناعة الأخشاب والأثاث بالمحافظة.

 

 

ومن جانبه قال الدكتور عبد الناصر يسين أن التدريب جاء في إطار تفعيل دور مركز "الحرف اليدوية و الصناعات البيئية بالجامعة" في حل مشكلات الحرف اليدوية و تطويرها وتنظيمها للوصول بها إلى مستوي عالي من الجودة وتحويلها لصناعات متطورة ثابتة تنافس في الأسواق المحلية والمعارض الدولية.

 

 

وذكرت الدكتورة ريهام محمد أن الورشة حاضر بها أحمد يسري مدير عام منصة "يمكن" ومصطفى مغاوري مدرب معتمد من إحدى الجامعات الألمانية، كما شارك بالحضور عدد كبير من الباحثين والمهتمين بنشاط الحرف والصناعات اليدوية.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل