6 أطعمة تضر المناعة أمام فيروس كورونا

إن تعزيز جهاز المناعة لا يعتمد فقط على تناول أطعمة معينة فقط، وإنما يعتمد أيضا على تجنب مجموعة من الأطعمة، لذلك سنعرض اهم الأطعمة التي تضر المناعة أمام فيروس كورونا

1- البسكويت والمعجنات، ومنها الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية والسكر، والتي تؤدي إلى الالتهابات وزيادة الوزن، وتشكل تهديدًا مضاعفاً لجهاز المناعة.

2- الحلويات هي ثاني الأطعمة التي يجب عدم تناولها، لأنها مليئة بالسكريات والدقيق الأبيض والمواد الكيميائية المضافة.
3-المشروبات الغازية من المحظورات، لأنها غنية بالسكر والسعرات الحرارية، وتؤدي إلى السمنة وزيادة الوزن وقيمتها الغذائية ضعيفة جدا، مما يؤثر على وظائف جهاز المناعة، كما ينطبق الأمر نفسه على مشروبات الطاقة لما تحتويه من نسبة عالية من السكر، والكافيين"
4-الأطعمة المقلية، كالبطاطس وأجنحة الدجاج المقلية، لارتفاع نسبة الدهون بها، ما ينال من مناعة الجسم، ويفتح االباب أمام الفيروسات.

5-الوجبات السريعة أيضا تأتي في نفس القائمة لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية ودهون مشبعة وصوديوم وسكر، ولها تأثيرات طويلة المدى على المناعة، وتسبب زيادة الوزن بالجسد بصفة عامة وفي منطقة الوسط بصفة خاصة.
6-المثلجات الصناعية كالآيس كريم تعد من الأكلات الدسمة المليئة بالدهون المشبعة والسكر الذي يسبب الالتهاب، وقد تصل كمية السكر الموجودة في الآيس كريم مثلا إلى 6 أضعاف الكمية المسموح للشخص بتناولها في اليوم الواحد







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل