هيرمس
شايل جيل
طرق لتخلص من مرض الجدري المائي بدون أدوية
يتعرض الكثير من الأشخاص للاصابة بمرض الجدري، وخاصة الاطفال والذي تظهر أعراضه في الجسم بالاحمرار الشديد والحكة،

فبجانب الراحة التي يحتاجها جسمك في تلك الفترة، فهناك طرق يجب ان تتبعها حتى يتم الشفاء من مرض الجدري المائي، ونستعرض الطرق وفقًا لموقع "stylesatlife".

الشوفان

يساعد الشوفان على التخلص من الحكة التي يسببها الجدري، فإنه يقلل من تهييج الجلد بحد كبير، عن طريق ملئ البانيو بالماء الفاتر ووضع فيه كوب من الشوفان، واجلس في الماء لمدة 15 دقيقة، فتهدأ بشرتك لحد كبير، وتكرر تلك العملية كل يوم حتى تتعالج من مرض الجدري.

الزنجبيل

الزنجبيل واحد من الاعشاب التي يكون لها نتيجة فعالة في مرض الجدري الذي يسبب حكة واحمرار في الجلد بطريقة كبيرة ، فشرب كوب من الزنجبيل يوميا يساعد في التخلص نهائيا من المرض.

صودا الخبز

تساعد صودا الخبز في التحكم بالحكة الناتجة عن مرض الجدري، عن طريق وضع ملعقتين من صودا الخبز في الماء الفاتر وبإستخدام الاسفنجة ضع الخليط على الجلد الذي يصاب بالجدري لمدة 15 دقيقة مرتين في اليوم.

العسل الابيض

يحتوي العسل الابيض على عدة خصائص تساعد في تهدئة البشرة المصابة، عن طريق دهن العسل على الجلد وتركه لمدة 15 دقيقة مرتين في اليوم الواحد وتكرر عملية الدهان كل يوم حتى يتم الشفاء.

شرب الماء

إن شرب 8 أكواب من الماء يوميا يساعدك في التخلص من الجدري نهائيًا، والقضاء على الجفاف الذي يصيبك في تلك الفترة، كما يمكنك اضافة بعض قطرات الليمون في كوب الماء.


زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند في التخلص من الطفح الجلد المؤلم اثناء فترة الاصابة بمرض الجدري المائي، فيحتوي الزيت على عناصر غذائية لتهدئة البشرة، ويمكن استخدامه بوضع نصف كوب ماء على ملعقتين من زيت جوز الهند وتدليك الجسم يوميا.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من أكثر المشروبات التي تحتوي على العديد من الفوائد، فإنه يخلص الجسم من أمراض كثيرة مثل الجدري المائي، ويطرد السموم والجراثيم، فيكفي شرب 2 كوب في اليوم لتجنب اضطرابات المعدة التي تنتج عن شرب كميات كبيرة من الشاي.





تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي

تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي جوجل نيوز جوجل نيوز

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق