هيرمس
شايل جيل
كورونا يطيح بعدد من المسئولين في المدن الصينية
تسجيل ١٣٨٠ حالة وفاة وارتفاع عدد المصابين الى ١٥ الف

في الوقت الذى أعلنت فيه الصين ارتفاعا قياسيا في عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا، بدأ الحزب الشيوعى الحاكم إجراءات ضد المسئولين في مقاطعة هوبى مركز انتشار الفيروس.
وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إن عدد الوفيات والإصابات التي سببها فيروس كورونا في الصين قد ارتفع بشكل هائل بعدما غيرت السلطات الطريقة التي تحسب بعا العدد في ظل ما وصفته الصحيفة بحملة تطهير مستمرة لمسئولى الحزب الحاكم في مقاطعة هوبى مصدر انتشار الفيروس، وفى هونج كونج.
وأظهرت الأرقام التى تم الكشف عنها صباح، الخميس، إن الوفيات في هوبى قد زادت 254 شخص، بينما ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة أكثر من 15 ألف، وهو  ما يمثل بمعدل الثلث من الإجمالى حتى الآن.
 
 وبينما لا تزال البيانات الخاصة بالمقاطعات الأخرى يتم جمعها، فإن عدد من ماتوا جراء العدوى بالفيروس في الصين بلغ 1380.
 
 وفى مدينة شيهان في وسط هوبى، لجأت السلطات إلى إجراءات وقت الحرب، حيث يُسمح فقط لمن يشاركون بشكل فعال فى محاربة الفعال بمغادرة منازلهم.
 
وبدءا من اليوم الخميس، كل المباني سيتم إغلاقها، بينما سيتم إغلاق المناطق السكنية أيضا ووضعها تحت المراقبة عل مدار اليوم. وسيتم تطبيق الإجراءات  من قبل الأمن العام.
 
 وقال الإشعار الحكومى إن السكان الذين ليس لديهم موافقة محظورون من مغادرة منازلهم أو المبنى والمجمع السكنى المقيمن به، ومن يخترق القواعد سيكتم احتجازه دون استثناء لأحد.
واستمرت التداعيات السياسية لتفشى كورونا اليوم الخميس بعد إقالة عدد من كبار المسئولين، حيث تم تغيير مسئول الحزب الشيوعى في هوبى جيانج شاوليمج نائب رئيس مسئول الحزب في شنغهاى. وتم إقالة مسئول الحزب في ووهان أيضا، وتغيير مسئولين في هونج كونج.





تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي

تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي جوجل نيوز جوجل نيوز

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق