«الصغير» يتقدم بأوراق ترشحه لمجلس «الصحفيين

تقدم الكاتب الصحفي ممدوح الصغير رئيس تحرير اخبار الحوادث السابق، بأوراق ترشحه إلي اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين المقرر إجراؤها فى مارس المقبل، وذلك على عضوية المجلس "فوق السن".

وأكد الصغير، في تصريحات خاصة عقب تقدمه بأوراق ترشحه، أن ملامح برنامجه الانتخابي يرتكز بشكل اساسي علي الخدمات المقدمة للصحفيين، وتطوير مشروع العلاج بالنقابة.

وأضاف الصغير، أنه بالفعل بدأ في التواصل مع بعض المؤسسات بالدولة لتنفيذ برنامجه، مؤكدًا أن هناك 5مستشفيات تتبع  أحدي مؤسسات الدولة سيتم التعاقد معهم خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الصغير، أن المستشفيات التي سيتم التعاقد معها ستكون 1 بالإسكندرية لخدمة الزملاء هناك، و3 بالقاهرة، و1 بطنطا، وجاري إجراء كافة الإجراءات الخاصة بهم.

وشدد الصغير، علي أنه في حالة فوزه بعضوية المجلس سيعمل بكل جهد في أي لجنة سيتم ترشيحه لها، موضحًا أن هدفه الأساسي هو حدمة الزملاء الصحفيين.

وأشارت، اللجنة المشرفة على الانتخابات إلي أنها تواصل عملها لتقى طلبات المرشحين حتى الثانية عشرة ظهر الخميس المقبل.

ولفتت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، إلي أن تلقي طلبات الترشح على منصب النقيب ونصف أعضاء مجلس النقابة مستمر حتي الخميس المقبل، من الساعة العاشرة صباحا، ويستمر حتي الثالثة ظهرا بمقر النقابة ولمدة 5 أيام عدا اليوم الأخير تنتهي في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، موضحا أن اللجنة انتهت من إعداد بطاقات الترشح لمنصب النقيب وعضوية المجلس.

وأشارت اللجنة العليا المنظمة للانتخابات، إلى أن الكشوف الأولية لأسماء المرشحين على منصب النقيب وعضوية المجلس ستعلن يوم الخميس القادم، وذلك فور الانتهاء من إغلاق باب الترشح فيما تبدأ اللجنة تلقي طلبات الطعون والتنازلات اعتبارا من يوم الجمعة 15 فبراير وحتى الثلاثاء 14فبراير، وذلك من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة ظهرا عدا اليوم الأخير تنتهي في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا تعلن بعدها الكشوف النهائية للمرشحين.

وأكدت، أنه طبقا لقانون نقابة الصحفيين رقم 76 لسنة 1970 واللائحة الداخلية للنقابة فإنه يشترط على من يرشح نفسه لمنصب النقيب أو عضوية المجلس أن يكون عضوا بجدول المشتغلين وأن يكون قد مضى على قيده في الجداول عشر سنوات على الأقل بالنسبة للنقيب و3 سنوات على الأقل بالنسبة لعضو مجلس النقابة".

وأضافت اللجنة، أن شروط الترشح تضمنت عدم صدور أحكام تأديبية ضد المرشح خلال الثلاث سنوات السابقة، ويجوز الترشح لمنصب النقيب وعضوية مجلس النقابة معا لأي مرشح قد استوفى شروط المرشحين على أن يقدم المرشح طلبًا مستقلًا لكل منهما ولا يعتبر ترشيح عضو أو مجموعة أعضاء لغيرهم صحيحًا ونهائيًا إلا بتصديق المرشح نفسه على الطلب قبل الموعد المحدد لإغلاق باب الترشيح، وأن يكون المرشح مسددا لاشتراك النقابة لعام 2018.

يذكر أن انتخابات نقابة الصحفيين المقبلة والمحدد لها الأول من مارس المقبل هي رقم ( 51 ) في تاريخ النقابة منذ إنشائها عام 1941 وحتي الآن فيما يعد النقيب الفائز في تلك الانتخابات هو رقم 22 في تاريخ النقابة منذ الإنشاء وحتى اليوم.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل