آل خليفة: البحرين تمتلك مقومات توطين الصناعات العسكرية 

أكد رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات" المتحدث الرسمي لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر التكنولوجيا العسكرية في الشرق الأوسط د.الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، أن البحرين تمتلك كافة المقومات التي تؤهلها لتوطين الصناعات العسكرية.

إقرأ أيضاً

محمد حماقى يحيي حفل لقاء السوبر بدلاً من محمد رمضان
فايلر يجهز مفاجأة للزمالك في السوبر
التعليم تكشف عن اول مسابقة من نوعها للمعلمين والطلاب
كواليس أزمة فايلر وعاشور في الأهلي قبل السوبر
احذري طلاء الاظافر .. مركب شديد السمية يسبب السرطان

وخلال مؤتمر صحفى  بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات صباح اليوم الأحد ، شدد الشيخ عبدالله على أن المملكة لم تنظم أي فعالية قط تستهدف دولة بعينها أو تتدخل بشؤون الغير،  مشيرا إلى أن معرض ومؤتمر "بايدك 2019" سيركز على التكنولوجيا العسكرية بمفهومها الشامل واستراتيجيات الدفاع السيبراني ومناقشة مستقبل التوريد الدفاعي والعسكري. 

واضاف ان  المملكة تنظم مؤتمراتها المتخصصة على غرار (بايدك) وفق أعلى المعايير ومشاركة أكفأ المتحدثين حول العالم، وستساهم مخرجات المعرض والمؤتمر في تعزيز عوامل أمن واستقرار المنطقة". 

وأوضح الشيخ عبدالله أن معرض ومؤتمر بايدك 2019 يتسم بخصائص منفردة من حيث الرعاية والإشراف وحجم المشاركة والمتابعة، حيث تؤكد كل هذه العناصر على أننا أمام علامة وطنية عالمية الطراز من التميز والريادة، مشيداً بالدعم الكبير لقوة دفاع البحرين لهذا الحدث الكبير. 

وبين الشيخ عبدالله أن معرض ومؤتمر بايدك 2019 يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى في 2017 على كافة المستويات ليصبح في صدارة المعارض العسكرية المتخصصة على مستوى المنطقة، مشيراً إلى أن بايدك أصبح كياناً وطنياً مرموقاً وعالمياً يروج لمنظومة التطوير الشاملة التي تشهدها المملكة كما يرفد الاقتصاد الوطني ومسار التنمية المستدامة.

وقال  الشيخ عبدالله إلى أن بايدك 2019 يعكس الرؤية الواضحة والمؤثرة لمملكة البحرين في ترتيباتها الإقليمية بما ينسجم مع مصالحها الوطنية والخليجية، منوهاً إلى أن الحدث بات مقصداً مهماً لكبريات الشركات العالمية المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية بما يلبي أية احتياجات قوة دفاع البحرين ويسهم في ترسيخ موقع المملكة في ريادة الأعمال إقليمياً ودولياً. 

وذكر الشيخ عبدالله أن بايدك 2019 يأتي في وقت ماتزال فيه المنطقة تعاني من تهديدات التطرف والإرهاب، حيث يسعى المعرض والمؤتمر إلى تحقيق عدة أهداف في هذا السياق تتركز في إحلال السلام وتعزيز التنمية المستدامة، والارتقاء بمركز البحرين في مجال التقنية الرقمية والتكنولوجيا العسكرية بما يتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، إضافةً إلى توطين الصناعات العسكرية والدفاعية وعقد شراكات تعود بالنفع على تعزيز الأمن والاستقرار على مستوى المنطقة براً وبحراً وجواً







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل