أحمد موسى يكشف حلاً سحرياُ للحد من انتشار فيروس كورونا ..فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك تشديدا على الالتزام بارتداء الكمامة داخل محطات مترو الأنفاق.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، "يتم توفير الكمامات للمواطنين داخل محطات المترو، ولن يتم السماح لأي مواطن بركوب المترو من دون ارتداء الكمامة".

وتابع الإعلامي أحمد موسى "هناك غرامات تصل لـ 4 آلاف جنيه في حال عدم ارتداء الكمامات في المواصلات العامة ومترو الأنفاق".

وأكمل الإعلامي أحمد موسى "نسبة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا تصل إلى 95% في الشوارع  والمواصلات العامة".

ولفت الإعلامي أحمد موسى إلى أن "الكمامة رقم واحد والحل السحري من أجل حماية المواطن من خطر الإصابة بفيروس كورونا".

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، خروج 98 متعافىً من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 101881 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 351 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  13 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 113027 حالة من ضمنهم 101881 حالة تم شفاؤها، و 6548 حالة وفاة.



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل