أطعمة تحميك من السكري وأمراض القلب والسرطان

تناول وجبة إفطار غنية بالألياف الموجودة في العديد من الوجبات مثل: الفاكهة والخضراوات والبقوليات والحبوب الكاملة، يؤدي لتعزيز صحة الأمعاء وتحسين عملية الهضم

وبحسب ما نشره موقع "ذا هيلث" الطبي، يؤكد عدة علماء من جامعة ليفربول، أن تناول 30 غراما فقط من الألياف في وجبة الإفطار يتحكم في الشعور بالجوع فيصبح أقل وبالتالي يترتب عليه قلة السعرات الحرارية المتناولة.

 

 
ونشر الموقع قائمة بالأطعمة الغنية بالألياف التي يجب أن ندرجها في وجبات الإفطار الخاصة بنا، من أجل وقاية أنفسنا من الأمراض الخطيرة مثل: السكري، والسرطان، وهي:

 

البيض والخضراوات
يحتوي البيض على نسب عالية من البروتين، وعند إدراجه مع الخضراوات مثل: السبانخ والبروكلي والأفوكادو، تصبح وجبة إفطار غنية بالألياف المفيدة لصحة الجسم.

 

 
الحبوب الكاملة
يمكنك مزج حبوب القمح الكاملة أو دقيق النخالة مع الحليب والموز أو التوت أو المكسرات مثل: اللوز، للحصول على وجبة إفطار غنية بالألياف، والتي تقي الجسم من العديد من الأمراض.

 

 
دقيق الشوفان
يمكنك مزج كوب من دقيق الشوفان الذي يحتوي على 4 غرامات من الألياف مع الفواكه والمكسرات لزيادة نسبة الألياف والحصول على قيمتها الغذائية.

 

 
البطاطا
يمكنك تناول البطاطا بعدة أشكال سواء مسلوقة أو مشوية وكل ثمرة تحتوي على 3 غرامات من الألياف ومن أجل الحصول على وجبة متكاملة غنية بالألياف يمكن إضافة بعض المكسرات.

 

 
خبز الحبوب الكاملة
يحتوي الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة على نسبة كبيرة من الألياف وللحصول على وجبة إفطار غنية بالألياف يمكنك إضافة شرائح الموز أو زبدة اللوز.
 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل