أهالي منشأة جريس يطالبون بحل أزمة التكدس بالمدرسة الابتدائية

يعاني أولياء أمور تلاميذ مدرسة منشأة جريس الابتدائية التابعة لإدارة أشمون التعليمية بمحافظة المنوفية من تكدس أبنائهم داخل الحجرات الدراسية رغم وجود حجرات دراسية فارغة وغير مستغلة. 



يشير محمود زهران من أولياء الأمور بمدرسة منشأة جريس الابتدائية أن المدرسة في العام قبل الماضي كانت تعمل 18 فصلا دراسيا على مستوى المدرسة الابتدائية بمعني أن كل صف به 3 فصول من الأول الابتدائي حتي السادس الابتدائي وكانت تعمل بنظام فترتين وأكرمنا الله برئيس دولة يحب شعبه ويخلص لوطنه وحكومة نشيطة ومحافظ يسير علي نهج رئيس الدولة المحترم. 

يضيف زهران أنه كان لقرية منشأةجريس جريس نصيب في بناء جناح للمدرسة الابتدائية حتي تعمل المدرسة بنظام اليوم الكامل وقاموا بإخلاء المدرسة الابتدائية العام الماضي لتسليمها الي المقاول المكلف من هيئة الأبنية التعليمية لبناء المدرسة وعملت المدرسة فترة مسائية بالمدرسة الإعدادية بنفس القرية.. ولأن المدرسة الإعدادية فصولها محدوده قامت إدارة المدرسة ومدير عام إدارة أشمون التعليمية بضغط الفصول ليقل عددها ويسعها الحجرات الدراسية بالمدرسة الإعدادية وقاموا بندب بعض المدرسين إلي خارج المدرسة وبعد انتهاء الشركة من بناء الجناح.. قامت الادارة بإستصدار قرارها بعودة العاملين والطلاب إلي مقر المدرسة لتعمل بنظام اليوم الكامل .

ويؤكد زهران أن ادارة المدرسة قامت بعمل قوائم الفصول  الجديدة بضغط الطلاب وتكدسهم في 12 فصلا فقط .. فلماذا قامت هيئة الأبنية التعليمية ببناء مبني جديد ؟ فهذا يُعد إهداراً للمال العام ، ونري أن الإدارة التعليمية تتحامل علي أبنائنا وتُكَدسهم في الفصول لتمرضهم وتودي بحياتهم إلى الجحيم .

ويوجد العديد من المدارس بالقري المجاورة كثافات الفصول أقل من كثافات الفصول التي يدرس فيها أبناؤنا بكثير فلماذا كل هذا الاضطهاد من قبل إدارة أشمون التعليمية تجاه تلاميذ منشأةجريس الابتدائية.

ويؤكد باسم الحناوي من أولياء الأمور أن المدرسة سنوياً يظهر بها حالات إصابة بالغدة النكافية وذلك يرجع إلى التكدس الذي يواجهه أبناؤنا بالفصول المدرسية.. نطالب بالتدخل السريع من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم واللواء سعيد عباس محافظ المنوفية والأستاذ مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية والدكتور أحمد القزاز رئيس مدينة أشمون والدكتور حسن الخولى رئيس مجلس الأمناء بالمنوفية والأستاذ محمد صحصاح مدير الإدارة التعليمية بأشمون لحل أزمة التكدس بمدرسة منشأة جريس الابتدائية.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل