أولياء الأمور بمدرسة للغات بكفر الشيخ يستغيثون بـ الجمهورية أونلاين 
معمل المدرسة تحول لفصل من الفصول
معمل المدرسة تحول لفصل من الفصول

تقدم عدد كبير من أولياء الأمور بإحدى مدارس كفر الشيخ باستغاثة عاجلة للمحافظ الدكتور إسماعيل طه.



وجاء فيها ..

مذكرة للعرض على السيد الوزير المحافظ
الدكتور / إسماعيل طه
محافظ كفر الشيخ


مقدمه لسيادتكم أولياء أمور مدرسة ......  ...... للغات بكفر الشيخ التي تعاني من إهمال وتجاهل من المسئولين عنها منذ إنشائها.

بدأت المشكلة حينما تم إصدار قرار بتبرع إجباري قدره 5000 جنيه مصري كشرط أساسي لإنشاء مدرسة تجريبية لغات جديدة في المدينة عام 2010 لتكون  ( فصل واحد ينمو )على أن تكون شاملة للمراحل التعليمية (رياض أطفال-إبتدائي –إعدادي-ثانوي).

وبناءاً عليه تم تخصيص مبنى قديم تابع لمديرية التربية والتعليم مكون من ثلاثة طوابق (أرضي وإثنين علوي) ثم بناء مبنى آخر جديد مكون من 5 طوابق .


وتم إلحاق المستوى الأول من رياض الأطفال (فصلين) بمدرسة أخرى في العام الدراسي 2016/2017 لأن كافة قاعات المدرسة مشغولة .

ثم في العام الدراسي 2017/2018 مازالت المشكلة قائمة وهو عدم وجود مكان لترقي كافة الفصول الدراسية وإستقبال فصلين جديدين وكان الحل المتاح للمسئولين وإدارة المدرسة هو تحويل حجرة الإداريين بالمدرسة وكذلك المسجد لقاعتين. 


كما أن المساحة المتاحة للمدرسة لا تكفي بأي حال من الأحوال للمزيد من الإنشاءات لإستكمال المدرسة مما أدى لحرمانهم من حقهم الطبيعي والمنصوص عليه قانوناً في مدرسة متكاملة وممارسة كافة الأنشطة والمهارات الرياضية والفنية.


تقدمنا طوال الثماني سنوات الماضية لإدارة شرق كفرالشيخ التعليمية ومديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ ووكلاء الوزارة المتعاقبون واحداً بعد الآخر ومحافظي المحافظة الذين تعاقبوا عليها بشكاوى ومذكرات تشرح حال المدرسة ومقترحات للحل بلا أي فائدة ولا أي جدوى.

تم تخصيص غرفة المدرسين للصف الأول الإعدادي وضم فصلي السادس الإبتدائي في فصل واحد (بكثافة 63 طالب وطالبة) لإستيعاب طلاب الصف الأول الإبتدائي الجدد  في فصلين بكثافة 50 طالب في الصف الواحد.


نظراً لتضرر أولياء أمور طلبة رياض الأطفال تم إدخال فصل رياض أطفال المستوى الأول للمدرسة مما إستدعى شغل المعمل وتحويله لفصل للصف الأول الإعدادي محل مؤقت لحين حل مشكلة المدرسة.  


مساحة المدرسة التقريبية حوالي 2000 متر مربع مما يوضع عدم ملائمتها لإستيعاب 833 طالباً وطالبة خلال اليوم الدراسي مع إحاطتكم بالعلم بالمشاكل الخطيرة التي تمس حياة الطلاب والعملية التعليمية في صميمها وأعرض على سياتكم بعضها كمثال وليس حصراً لكافة المشاكل وهي كالتالي :-

السلم الحديدي المُنشأ دالخل المدرسة للوصول للأدوار العليا مُفرغ الجوانب مما يُسهل سقوط الطلاب والطالبات منه وقد تكررت أكثر من واقعة سقوط للطلبة.
عدم توافر مشرفات رياض الأطفال بعدد كافي.
عدم توافر عدد كافي من أفراد الأمن بالمدرسة.
النقص الفادح في المدرسين والذي يُهدر وقت الطلاب والطالبات بالحصص الإحتياطية.
عدم توافر إشراف كامل على الطلاب مما أدى للكثير من الوقائع التي لا تليق من مشاجرات وتعديات بين الطلاب نتاج الإزدحام داخل المدرسة .


السيد الوزير المحافظ / الدكتور طه إسماعيل..
إذ نتقدم بعرض المشكلة على سيادتكم فإننا نلتمس من سيادتكم التكرم بتخصيص المساحة المناسبة من الأراض المتاحة من أملاك الدولة داخل نطاق مدينة كفرالشيخ والتي تليق بمدرسة لغات رسمية متكاملة إسوة بسائر مدارس اللغات على مستوى المحافظة لترعى مواهب أطفالنا وتنميها بما تحتويه من تسهيلات تتناسب طبيعتها من ملاعب ومعامل ومكتبات وغيره بما يحفظ كرامة المعلمين والطلاب.
وتفضلوا بقبول فائق الشكر وجزيل الإحترام.
 




No



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل