إنطلاق أولى فعاليات منتدى مصر تبدأ

يطلق برنامج 'مصر تبدأ' فعاليات أولي منتدياته السنوية بعنوان "منتدي مصر تبدأ"، ويقوم بعرض سبعة وعشرين شركة ناشئة والتي تمت تصفيتها من أكثر من ١٢٠٠ طلب التحاق للدورة الأولى لحاضنة الأعمال في عام ٢٠١٨، وذلك بالتعاون مع السفارة البريطانية ومؤسسة التمويل الدولية.

ويقدم المنتدى فرصة للشركات الناشئة ، والمتخصصة في مختلف الصناعات، بالحصول على فرصة لتقديم أفكارهم المبتكرة ذات الأثر المجتمعي إلى أصحاب المصلحة والمستثمرين. تعمل الشركات الناشئة على إيجاد حلول في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والبيئة والزراعة والطاقة المتجددة والنقل والمجتمعات المهمشة وإدارة النفايات والشمول المالي.

ويعد المنتدى تجربة رائعة تستهدف رواد الأعمال المتطلعين إلى الاستفادة من خبرات أقرانهم في مجال ريادة الأعمال لاتخاذ خطوات فعلية لتطوير أفكارهم وبناء قدراتهم، كما يتم تقديم شركات ناشئة جديدة للسوق وللمستثمرين والموجهين والشركات والهيئات الحكومية.

وقال جيفري آدامز سفير بريطانيا في مصر: " يسعدني أن المملكة المتحدة تستثمر في رواد الأعمال الشباب المصريين الذين يساعدون في توفير فرص عمل ونمو الذي تحتاج إليه البلاد حيث أنها تبني اقتصادًا قويا وشاملاً. لقد دعمنا أكثر من ألف هذا العام ونتطلع إلى دعم المزيد في المرحلة المقبلة."

وأضاف أن 'مصر تبدأ' هو برنامج مصري تم إنشاؤه لتدريب العديد من رواد الأعمال ذوي الأثر المجتمعي مثل: التعليم ، الزراعة ، الرعاية الصحية ، الطاقة المتجددة ، البيئة ، النقل ، الإدماج المالي والمجتمعات المهمشة، ويتم تمويل هذا البرنامج من قبل السفارة البريطانية، بدعم من مؤسسة التمويل الدولية - عضو في البنك الدولي - وتحت إدارة شركة فلات 6 لابز.

وقال حسن منسي ، مدير برنامج 'مصر تبدأ'، "من خلال هذا البرنامج ، نقوم بالتركيز على تدريب أكبر عدد ممكن من رواد الأعمال ذوي الاثر المجتمعي في جميع أنحاء مصر، حيث يهدف البرنامج إلى إلهامهم ومساعدتهم على استنباط الأفكار. نحن على يقين ان رواد الأعمال المصريين قادرون على حل المشكلات المجتمعية الصعبة ، لكنهم يفتقدون الفرصة للنمو فقط. على صعيد اخر يركز البرنامج أيضًا على تشجيع الإناث بشكل خاص".

وأضاف أن برنامج 'مصر تبدأ' يوفر فرصة كبيرة لاستلهام وتطوير وبناء الشركات الناشئة في مختلف الصناعات ذات الأثر المجتمعي.

   




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل