إيناس سمير رئيسا للجنة فحص تراخيص البناء بجنوب سيناء

 كلف  اللواء خالدفودة محافظ جنوب سيناء  المهندسة ايناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء لرئاسة لجنة لمراجعة وفحص تراخيص البناء و ايجاد الحلول المناسبة للحد من مخالفات المباني.

افادت المهندسة ايناس سمير  بخصوص دراسة مخالفات البناء بالمحافظ.  انه في ضوء قرارات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء  بشأن اعداد دراسة تفصيلية لانسب السبل للحد من مخالفات البناء بالمحافظات وكذا تشكيل لجنه برئاسة نائب المحافظ لمراجعه وفحص تراخيص البناء. تم تشكيل لجنه فرعية منبثقة من اللجنة الرئيسية المشكلة برئاسة نائب المحافظ وتشكيل لجان فرعية برئاسة نائب رئيس كل مدينه وعضوية مدير الادارة الهندسية  والادارة العامة للتخطيط العمراني ومسئول ادارة تراخيص  وعضو من تراخيص مديرية الاسكان.

واضافت نائب المحافظ انه في يوليو الماضي تم اعداد برنامج زمني لقيام اللجان بأعمالها والبدء في الاعمال لمعاينه ومراجعه المستندات وملفات العقارات الجاري تنفيذها طبقا لقرار وزير التنمية المحلية .

واضافت ان ما تم استيفاؤه في هذا الشأن بلغ 11بندا منها حصر بأعداد لمباني المخالفة مع بيانات نوع المخالفة والاجراءات المتخذة مع المخالف وجاءت نتائج اللجان التي تم تشكيلها بالتنسيق مع المكتب الفني لنائب المحافظ و ادارة المتغيرات المكانية ووحدة نظم المعلومات الجغرافية بتنفيذ برنامج لربط المعلومات المكانية (#spatialData) بتراخيص المباني .

و حول ملف المعلومات المكانية اشارت الي  ان المحافظة قامت بربط الرخص بنظام المعلومات الجغرافية (#GIS) حيث أكدالمحافظ أنه تم الدفع بـ 9 فرق عمل لتقسيم المدن إلى قطاعات يتم رصدها وعمل مسح عمراني دقيق لكل قطاع بها، للتوصل إلى توصيف دقيق لكل بناء، من حيث بيانات الرخصة واحداثيات القطعة، ونوع المخالفة، وموقف التنفيذ، وموقف التصالح، والاجراء المتخذ.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل