استجابة للجمهورية اون لاين  .. "صناع الخير" تتكفل بعلاج عيون الشاذلي

استجابة لما نشرته " الجهمورية اون لاين " قررت مؤسسة صناع الخير برئاسة مصطفي زمزم ، التكفل بعلاج حالة الطفل الشاذلي حجاج عامر والذي فقد القدرة علي الرؤية بالعين اليمني نتيجة اصابته بجرح اثناء استخدامه لـ " منجل " لقطع الحشائش لاطعام الماشية .


 قال محمد عبد اللطيف الصغير مدير مكتب مؤسسة صناع الخير بمحافظة الأقصر انه تم التواصل بالفعل مع الشاذلي واسرته لطمأنتهم بتبنيهم للحالة وعلاجها واجراء كافة العمليات الجراحية المطلوبة مع استمرار الفحص والكشف حتي يتم شفاء الشاذلي تماماً ويري النور بعينيه مرة اخري .

واكد عبد اللطيف في تصريحات للجمهورية اون لاين ان المؤسسة تعالج الشاذلي علي يد امهر اساتذة طب العيون ضمن الحملة التي اطلقتها المؤسسة " عينيك في عينيا " والتي تم من خلالها الكشف على 4000 مواطن وإجراء 200 عملية جراحية مجانا بالأقصر .

 واضاف ان مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى برعاية رئاسة الوزراء، والتي تطلقها مؤسسة صناع الخير للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية كثفت قوافل مكافحة العمي بالاقصر وذلك بالتعاون مع المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وفي وقت سابق صرح الدكتور محمد عبد الجليل، مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن المؤسسة نجحت من خلال مبادرة "عنيك في عنينا" في إطلاق 8 قوافل طبية بقرى ونجوع محافظة الأقصر، خلال العام الجاري بالتعاون مع قيادات المحافظة، وسيتم تكثيف القوافل الطبية خلال الفترة القادمة لمكافحة العمى بالأقصر.

وأضاف عبد الجليل، أنه تم الكشف على 4000 مواطن بالمجان، وتوزيع أكثر من 1000 عبوة دواء أثناء القوافل، وعمل 1000 نظارة طبية مصنوعة وفقا لأعلي المقاييس، مشيرا إلى أن المبادرة  تواصل أعمالها بمحافظة الأقصر وتتحمل كافة التكاليف المادية بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية.

 

من جانبها قالت الدكتورة شيماء صبري، المدير التنفيذي لمبادرة "عنيك في عنينا" ، أن المبادرة تتحمل أيضا إجراء العمليات الجراحية بالمجان، حيث أجرت 200 عملية جراحية لأهالي الأقصر تنوعت ما بين إزالة مياه بيضاء، ومياه زرقاء، وظفرة، وياج، وأجرت 20 عملية زرع قرنية والتي تصل تكلفة العملية الواحدة إلى 30 ألف جنيه لغيرالقادرين بالمجان.

وأضافت صبري، أن المبادرة تعمل على مكافحة مسببات العمى، وهي القضية التي تولي لها الدولة أهمية كبرى لدعم غير القادرين، مشيرة إلى أن مسببات العمى كثيرة ومتنوعة وقد يمكن منعها بإجراء جراحة بسيطة مثل إزالة المياه البيضاء، وغيرها من الجراحات الطبية الخاصة بالرمد والتي أحدث فيها الطب المصري تقدما كبيرا وملحوظا.

 

 

 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل