اشرف القاضي : "ابليكيشن" المصرف المتحد للحلول المالية الرقمية بايدي مصرية

صرح أشرف القاضي - رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن "الابلكيشن" المصرف المتحد للخدمات المالية الرقمية صنع بايدي شباب مصريين, ويعتبر من الأفضل في السوق. وذلك خلال لقاءه مع د. عماد قطارة اذيع عبر صفحة بانكرز لونج Bankers Lounge المتخصصة في عالم البنوك والاعمال.

صرح أشرف القاضي - رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن "الابلكيشن" المصرف المتحد للخدمات المالية الرقمية صنع بايدي شباب مصريين, ويعتبر من الأفضل في السوق.  وذلك خلال لقاءه مع د. عماد قطارة اذيع عبر صفحة بانكرز لونج Bankers Lounge  المتخصصة في عالم البنوك والاعمال.  

 واكد القاضي إن الحياة عقب انتهاء أزمة كرونا سوف تختلف بشكل جذري عما كانت عليه قبل ظهور الفيروس، مشيرا إلي أن استخدام التكنولوجيا والتوجه نحو التحول الرقمي سوف يصبح عامل رئيس في حياه الكثيرين.

وطالب العملاء بضرورة التدريب الجيد على استعمال التكنولوجيا بشكل جيد، لا نها ستصبح العامل الرئيس في العمل سواء من المنزل أو من أي مكان، مما يسهل القدرة على التواصل بين جميع افراد المنظومة، مؤكدا أن ذلك سوف يسهم في توفير العائد المحلي لمصر.

واشار اشرف القاضي الي  توجه الدولة نحو التحول التكنولوجي يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني من حيث إقرار سياسة الشمول المالي وتوسيع مجال الخدمات الإلكترونية في جميع المؤسسات الموجودة في مصر، مؤكدا ان هذه الخطوة تأخرت كثيرا .

وأضاف القاضي  إن هذا التوجه من شأنه أن يعود بفائدة كبيرة على الناتج القومي المحلي من خلال توفير الجهد والوقت المبذول للحصول على الخدمة، مشيرا إلى أن هناك العديد من الدول المتقدمة في العالم قد خطت إلى هذا التوجه للاستقادة من التطور التكنولوجي في شتى مناحى الحياة.

وشدد على أهميه دور التكنولوجيا في قطاع البنوك، لافتا أن منذ توليه مسئولية إداره بنك المصرف المتحد حرص على وضع استراتيجية قوامها الاعتماد على التكنولوجيا والرقمنة لتقديم الخدة إلي العميل.

واوضح اشرف القاضي ان استراتيجية عمل المصرف المتحد تقوم على الإستعانة بمجموعة من  الشباب المبتكر.  واوضح ان البنك الذي سيجعل العميل يذهب إليه بعد خمس سنين سيعتبر بنكا غير ناجحا.

واوضح أن المصرف حريص على تقديم الخدمة إلى العميل في أي مكان يتواجد به، سواء كان في البيت أو العمل، او في أي مكان في العالم، وفي اي توقيت، بدون اي تدخل بشري.

وألمح إلى أن استراتيجية عمل البنك تقوم على مجموعه من الشباب القادر على الابتكار وتقديم الافكار الخلاقة التى تهدف إلى تقديم الخدمة إلي العميل في أبهى صورة.

اوضح أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة بنك المصرف المتحد، إنه في عصر التحول الرقمي والتكنولوجيا،  سوف تتحول طريقة اداء العناصر البشرية من الطريقة التقليدية النمطية، إلى استعمال التكنولوجيا بشكل أكبر، مشددا على أهميه الإعتماد علي استخدام التحليل في الوصول الى نتائج جيدة وقرارات سليمة خلال الفترة المقبلة.

وأكد القاضي أن قوام العمل داخل المصرف يعتمد على الشباب أقل من 37 سنة، بجانب الاعتماد علي ذوي الخبرة، لافتا أن هذا الخليط من الشباب والخبرة يساعد في تسهيل نقل الخبرة من الكبار الى الشباب، وكذلك قيام الشباب القادر على استعمال التكنولوجيا في إفاده كبار السن وذوي الخبرة من هذا المجال.

وشدد على انه عند طرح أي خدمه للعملاء شرط أساسي أن تكون هذه الخدمة لدي فريق العمل بالمصرف، الذي يجب أن يكون على دراية كاملة بها، مشيرا الى أن قدره العاملين بالبنك على التعامل مع الخدمة يسهم في زيادة قدرتهم على إقناع العميل باقتناء الخدمة وتشجيعه على التعامل

من ناحية أخرى أشاار مصطفي عبد الحميد مساعد العضو المنتدب لقطاع العمليات المصرفية المصرف المتحد إلى ان تطبيق المصرف المتحد للرقم المصرفي الدولي IBAN بداية من 30 يونيو 2020 الماضي سيساهم في تعظيم حجم الصادرات المصرية بالاسواق العالمية وأضاف ان الارقام والمؤشرات الاخيرة التي جاءت في نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء, التي اكدت ان حجم الصادرات المصرية ارتفعت خلال اول شهرين من العام الحالي لتسجل 5.388 مليار دولار.  اي بزيادة بنسبة 6.5% عن نفس الفترة من العام الماضي.  واستحوذت 5 دول وهم : ايطاليا  – الامارات - تركيا – السعودية – وامريكا علي 30.2% من حجم الصادرات المصرية. 

واوضح مصطفي عبد الحميد ان تطبيق الرقم المصرفي الدولي IBAN سيدعم جهود جموع المصدرين المصريين بمختلف انشاطاتهم الاقتصادية في سرعة نفاذ منتجاتهم وخدماتهم للاسواق الخارجية والوفاء بكافة التزاماتهم من عقود تصدير واعمال اللوجيستية.  وبالتالي زيادة الطلب علي المنتجات المصرية عالميا مما يساهم في تحسين جودة المنتج المصري,  وبالتالي خفض الواردات,  وزيادة تدفقات النقد الاجنبي للسوق المصري.  الامر الذي يعزز من جهود الدولة المصرية في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وفقا لرؤية 2030 .

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل