اصحاب متلازمة داون ليسوا معاقين او متخلفين عقليا .. بل هى متلازمة الحياة

الى كل الجهات المعنية بعد التحية والتقدير مقدمه لسيادتكم / معتز الشناوى – صحفي بجريدة الجمهورية، وصاحب مقال اسبوعى بموقع " الجمهورية اون اين " بعنوان ( حاجه حلوة ) و قد خصصت مقالى ليكون حافزا لكل الشباب، حيث اسلط الضوء من خلاله على نماذج شبابية استطاعت النجاح، وحققت ما تريد، رغم ما تواجهه من صعوبات. وشرفت بالكتابة – خلال مقالات متتالية - عن بعض من اصحاب متلازمة داون ممن حققوا نجاحات عديدة منهم على سبيل المثال " ابراهيم الخولى – اول معيد جامعى، ورحمة خالد - اول مذيعة، وهبه عاطف – اول مضيفة طيران، ودينا طارق اول لاعبة جمباز ايقاعى وغيرهم المئات ممن رفعوا اسم مصر عاليا فى كل ارجاء العالم .... "

 

ولقد لمست معاناتهم جميعا من استمرار تصنيفهم فى عدد من الجهات التابعة للوزراة رئاسة سيادتكم، وبعض الجهات الاخري، تحت مسمى (( معاق ذهنيا )) او (( متخلف عقليا )) وقطعا لا يمكن قبول ان - المعاق ذهنيا او المتخلف عقليا - يحصل على عشرات المراكز العالمية فى الرياضات المختلفة، بل وايضا يحصل على المؤهلات العليا بدرجة الامتياز مع مرتبة الشرف ...
لذا ارجوا من سيادتكم – بالاصالة عن نفسي ونتيجة لما عرفته من بعضهم من وقع هذا التصنيف - غير المقبول – نفسيا عليهم، بالتوجيه بعدم كتابة لفظ .. معاق ذهنيا او متخلف عقليا .. باية اوراق رسمية تخص وزارتكم، واستبداله بالوصف الطبي – متلازمة داون -والعمل على رفع هذه المسميات غير المنطقية من كل الاوراق الرسمية بكافة الجهات المعنية .. وخاصة مع حلول اليوم العالمى لاصحاب متلازمة داون 21 من مارس الجاري.
ادامكم الله عونا لمصر ولنا،
وتفضلوا بقبول وافر التحية والتقدير 
مقدمه : معتز الشناوى – الصحفى بجريدة الجمهورية 
01220076677






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل