الأرصاد تحذر المواطنين من الطقس السيئ خلال الـ72 ساعة المقبلة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من الطقس السيئ الذى يتعرض له البلاد؛ بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية بدءا من اليوم الإثنين حتى الأربعاء المقبل.

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن ذروة حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية غدا الثلاثاء، مع سقوط أمطار غزيرة ورعدية، متوقعة أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وشديد البرودة على السواحل الشمالية، وبارد على جنوب سيناء، وشديد البرودة على شمال الصعيد، وشديد البرودة على جنوب الصعيد.

 

أهاب اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بالمواطنين في المحافظات التي ستشهد سوء الأحوال الجوية والمتوقع سقوط الأمطار عليها، توخي الحيطة والحذر عند النزول من منازلهم حرصًا على سلامتهم.

 

ووجه «شعراوي» المحافظين بتعميم بعض التوصيات والإرشادات التى تهم صحة وسلامة المواطنين، ومنها تجنب القيادة السريعة على الطرق والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

 

كما وجه وزير التنمية المحلية أيضا برفع درجة الاستعداد والطوارئ في المحافظات التى من المتوقع أن تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الطقس وسقوط الأمطار الغزيرة ومن بينها المحافظات الساحلية.

 

وطالب «شعراوي» غرفة العمليات المركزية بالوزارة بمتابعة كافة التطورات بالمحافظات على مدار اليومين القادمين حتى استقرار الحالة الجوية.

 


نستعرض درجات الحرارة وسرعة الرياح ومناطق سقوط الأمطار: 

 



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل