الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تزيح الستار عن تفاصيل "رالي العرب لريادة الأعمال2019 " 

أقامت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، برعاية جامعة الدول العربية، وبالتعاون مع مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة اليونيدو ، والمركز العربي الدولي لريادة الاعمال بمملكة البحرين، واتحاد الغرف العربية، وغرفة التجارة والصناعة في البحرين مؤتمرآ صحفيآ للأعلان عن التفاصيل الخاصة بمسابقة "رالي العرب لريادة الأعمال2019 " وذلك ظهر يوم الاثنين 30 سبتمبر 2019 بمقر الجامعة العربية.



وتهدف المسابقة إلى إشراك وبناء قدرات الشباب العربي والمصري، من خلال تعريفهم بثقافة ريادة الأعمال وصقل مهاراتهم وتزويدهم بالمهارات الأساسية، وهي مصممة لتشجيع ومساعدة طلاب الجامعات في المنطقة العربية على تحويل أفكارهم المبتكرة إلى شركات ناشئة، وذلك بالتنسيق ودعم من أتحاد الجامعات العربية وأتحاد الشباب العربي للتنمية المستدامة.

 

د. إسماعيل عبد الغفار: الأكاديمية تبذل كافة الجهود لدعم و بناء قدرات الشباب العربي 

 


وفي كلمته أوضح الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، أن الأكاديمية تعمل علي بذل كافة الجهود لدعم الشباب والطلاب ورواد الأعمال من الوطن العربي، وربطهم بأحتياجات السوق وخلق فرص العمل بما يساهم في التنمية الاقتصادية المستدامة بالوطن العربي ومصر، وذلك من خلال بناء قدرات الشباب العربي وطلاب الجامعات في المنطقة العربية وتعريفهم بثقافة ريادة الأعمال وتزويدهم بالمهارات الأساسية، ومساعدتهم على تحويل أفكار مشروعاتهم المبتكرة إلى كيانات قائمة بالفعل بالسوق. 


أضاف د. عبد الغفار، أن توقيت هذه المبادرة هو جٌنـي لثمار الجهود المبذولة علي مدار أعوام عديدة، لدعم الأبداع والابتكار والتطوير المستمر بالأكاديمية العربية، بأعتبار ذلك من ركائز أستدامة التٌميز الأكاديمي والعملي بالأكاديمية. 


وفي كلمته، أكد السفير كمــال حسن علي، الآمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، علي إمتلاك الشباب العربي لكافة مؤهلات التميز والأصرار للنهوض بالوطن العربي في كافة المجالات ، وان الجامعة العربية بمختلف مؤسساتها تعمل علي تشجيع الشباب العربي علي تطوير أفكار ومشروعات خاصة بهم، بما يساهم في تحقيق التنمية الأقتصادية والأجتماعية المرجوة، ورحب سيادته بمبادرة رالي العرب لريادة الأعمال كأحد المبادرات المستهدفة لخلق روح من الأبداع والمنافسة بين الشباب العربي.


من جانب أخر، أوضح الدكتور  هاشم حسين، رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا، بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونـيدو) بالبحرين، بأن المنظمة لا تدخر جهدا في دعم أي من المبادرات التي تستهدف تنمية وتأهيل الشباب العربي، وخاصة من ذوي الأفكار الأبتكارية، بما يسهم في دعم وتحسين مناخ ريادة الأعمال في مختلف الدول، وأثني سيادته علي فكرة المسابقة، ورحب بأستضافة فاعلياتها بدولة البحرين. 


ومن جانبه ، أستعرض  وائل الدسوقي ، مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية، أهم التفاصيل الخاصة بالمسابقة، حيث أوضح أن المجالات التي تركز عليها المسابقة هي: البرمجة والتطبيقات، وتكنولوجيا الزراعة، وتكنولوجيات الجيل الرابع الصناعية و كذا قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة. 


الجدير بالذكر أن المشاركون بالمسابقة من ذوي الأفكار الواعدة والمتأهلين للتصفيات النهائية، سيحصلون على فرصة لتقديم أفكارهم أمام مجتمع الأعمال والمستثمرين، وذلك تزامنا مع عقد المنتدى العالمي لرواد الأعمال والأستثمار 2019 والمؤتمر الثامن عشرلأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب، في شهر نوفمبر القادم و الذي سيعقد بمدينة المنامة بمملكة البحرين الشقيقة.


كما ستحصل أفضل ثلاثة فرق في المرحلة النهائية على جوائز مالية مقدمة من غرفة تجارة البحرين، بقيمة 50,000 دولارأمريكي للفائز الأول، 25,000 دولار أمريكي للفائز الثاني، و 10,000 دولار أمريكي للفائز الثالث، علما بأن الموعد النهائي للتقديم يوم 15 أكتوبر من خلال موقع المسابقة فقط وهو www.entrepreneurshiprally.com







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل