الأهلى وبيراميدز.. لعنة الإصابات تضرب الفريقين فى الشوط الأول

طاردت لعنة الإصابات صفوف الأهلى وبيراميدز، خلال الشوط الأول، فى اللقاء الذى يجمع بينهم حاليا على ملعب الدفاع الجوى فى الجولة الثامنة من بطولة الدورى الممتاز بنتيجة التعادل السلبى.

 
جاء ذلك بسبب حرص الفريقين على عدم تسجيل أي هدف مبكر فى مرمى الأخر، مما أدى إلى تعرض محمد هانى من الأهلى واحمد فتحى من بيراميدز للإصابة.

دخل الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوى
خط الدفاع: - أيمن أشرف - بدر بانون - علي معلول- محمد هاني
خط الوسط: حمدي فتحي - عمرو السولية- طاهر محمد طاهر - حسين الشحات - مجدي أفشة 
خط الهجوم: محمد شريف

بينما يخوض بيراميدز اللقاء بالتشكيل التالى:

حراسة المرمى: شريف إكرامي 

خط الدفاع: طارق طه - أحمد سامي - أحمد فتحي - علي جبر 

خط الوسط: رمضان صبحي - عبد الله السعيد - نبيل عماد دونجا - أحمد توفيق - إيربك تراوري 

خط الهجوم: جون أنطوي

ملخص المباراة
فرض الأهلى سيطرته على الكرة في الدقائق الأولى من المواجهة في الوقت الذي اعتمد فيه بيراميدز على الدفاع المتقدم لتقليص زمن امتلاك الأحمر للكرة، في ظل غياب الخطورة على كلا المرميين حتى الدقيقة الرابعة.

وجاءت الدقيقة الرابعة لتشهد تشكيل خطورة طفيفة على مرمى بيراميدز، بعد كرة قطرية طولية من محمد مجدي "أفشة" نحو حسين الشحات لكن شريف إكرامي تقدم وأمسك بها قبل وصولها إلى جناح الأهلي.

وسقط محمد هانى أرضًا بدون أي تدخل في الدقيقة السادسة من اللقاء ليشتكي من إصابة عضلية، مما تسبب في إجراء تبديل اضطراري للأهلي في الدقيقة العاشرة بالدفع بأحمد رمضان "بيكهام".

وأشهر جهاد جريشة حكم المباراة أول بطاقة صفراء بعد مرور 21 دقيقة ليحصل عليها بيكهام بعد احتساب خطأ ضده لصالح رمضان صبحي، إثر حالة شد من القميص في وسط الملعب.

وظهرت البطاقة الثانية في المواجهة بحلول الدقيقة 26 من اللقاء بعد تدخل قوي من أحمد سامي مدافع بيراميدز على أفشة خارج منطقة الجزاء بمسافة قليلة، مما استوجب إنذاره من جانب جريشة.

وسدد أفشة الكرة في حائط صد بيراميدز، لترتد إلى حسين الشحات الذي تلاعب بعبد الله السعيد قبل أن يطلق تصويبة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 27 لكن شريف إكرامي أمسك بها.

وجاءت الدقيقة 41 بأخطر كرات اللقاء بعد كرة طولية تسلمها رمضان صبحي خلف دفاع الأهلي، لينطلق بالكرة ويتلاعب بثلاثة لاعبين، قبل أن يمررها إلى أنطوي أمام المرمى ولكن الغاني سددها ضعيفة للغاية بسبب عدم دقة التمريرة.

وتعرض أحمد فتحي لإصابة بعد كرة مشتركة بينه وبين طاهر محمد طاهر في الدقيقة 44، ليغادر على إثرها ملعب المباراة ويدخل عمر جابر بدلًا منه في تبديل أول لبيراميدز.

ويحل الأهلى ضيفا على مستضيفه بيراميدز، والتى ستجمع الفريقين على ستاد الدفاع الجوى، فى اطار منافسات الأسبوع العاشر من بطولة الدورى العام موسم 2021، والتى ستنطلق فى تمام السابعة ونصف مساء اليوم.

ويتطلع الأهلى لتحقيق الفوز بالمباراة وحصد النقاط الثلاث، لتعزيز موقعه في صدارة الدورى قبل السفر إلى قطر للمشاركة فى مونديال العالم للأندية للمرة السادسة فى تاريخه، والمقرر إقامته يوم 4 فبراير المقبل.

ويدخل الأهلى لقاء اليوم وهو متربع على قمة الدورى بفارق الأهداف عن الزمالك صاحب المركز الثانى، برصيد 20 نقطة جمعها من الفوز في 6 لقاءات على كل من مصر المقاصة وغزل المحلة والاتحاد السكندري وسيراميكا والإنتاج الحربي والمقاولون العرب، والتعادل في مواجهتين أمام وادي دجلة والبنك الأهلى.



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل