الأوقاف والرياضة تطلقان برامج توعية لشباب الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انطلاق برنامج التوعية والإرشاد الديني بين الشباب من أبناء المحافظة لنشرمبادئ الدين الصحيح الوسطي و مواجهة إنتشارالأفكار المتطرفة والهدامة بالتنسيق بين وزارتي  الشباب و الرياضة والأوقاف بمراكز الشباب بنطاق المحافظة.



وأكد المحافظ أهمية دور مراكز الشباب في تنمية الشباب بدنيا و فكريا و ثقافياً واستغلال اوقات فراغهم و توجيههم نحو الطريق الصحيح ونشر الافكار لايجابية بين الشباب بالفئات العمرية المختلفة في إطار إهتمام الدولة ببناء الإنسان و تنميته ونشر الأفكار الإيجابية التي تحث على السلام المجتمعي والعمل و البناء و الحفاظ على الوطن  للوصول بالبلاد للتنمية المنشودة ..

أشاد محافظ الشرقية  بالتنسيق المتميز بين وزارتي الاوقاف و الشباب والرياضة  لتنفيذ برامج التوعية الدينية لمواجهة الافكار الارهابية  الهدامة وتوعيتهم بان الاسلام دين بناء و تنمية خاصة بين الفئات الشبابية  بالاعمار المختلفة باعتبار الشباب هم جيل المستقبل وقاطرة التنمية المستدامة .

ومن جانبه صرح  الدكتور وائل الألفي وكيل وزارة الشباب والرياضة أنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية بتنفيذ عدد 18 ندوة توعوية للشباب بمختلف مراكز الشباب بنطاق المحافظة قامت  إدارة البرلمان والتعليم المدنى بالمديرية بالتنسيق مع مديرية الأوقاف بالشرقية بالبدء في تنفيذ برنامج التوعوية والإرشاد الديني بين الشباب .

بمراكز شباب( ديرب نجم ، الصوفية بمركز أولاد صقر، كوم حلين بمركز منيا القمح) وبحضور عدد من المحاضرين و رجال الدين المتميزين  والمتخصصين في الخطاب الديني السليم للوصول بالأفكار الصحيحية ونبذ الأفكار المتطرفة بين الشباب.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل