هيرمس
شايل جيل
الإبراشي: الصحافة الورقية هي الأم.. والعلاقة مع السلطة ستظل موجودة
قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن العلاقة بين الصحافة والسلطة ستظل موجودة، وسنظل نطمح في حرية بلا حدود، على الرغم من وجودها بين الحرية والمسؤولية.

وأضاف خلال لقاء لنادي دبي للصحافة اليوم، بنقابة الصحفيين، إن النادي من أهم المنتديات التي تهتم بالمهنة، ونحن كنقابة صحفيين مصريين، نهتم أن يكون هناك صيغة تعاون تهتم بالجوانب المهنية، مطالبًا بإعادة الحياة للصحافة المكتوبة التي ماتت إكلينيكيًا، ولم يعد إلا رفع أجهزة التنفس عنها.

 

وتابع: "نحتاج ندوة سنوية لإعادة الصحافة الورقية، الصحافة المكتوبة هي أم الصحافة، ويجب أن نحافظ عليها، يجب أن تتجه للتحليل، وهذا يخدم الصحافة في العالم العربي".

 

وكانت نظمت نقابة الصحفيين، اليوم، لقاء. مفتوحًا مع نادي دبي للصحافة، برئاسة منى غانم، بمقر النقابة، وذلك بحضور مدير النادي ميثاء بوحميد، وعدد من القيادات الإعلامية الإماراتية، وذلك بحضور نقيب الصحفيين الدكتور ضياء رشوان وأعضاء مجلس النقابة.

 

كما حضر عدد من رؤساء التحرير الصحف الخاصة والحزبية، وعدد من كبار الكُتاب والإعلاميين، على رأسهم الكاتبة الصحفية أمينة شفيق، والكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، والكاتب الصحفي محمد الباز رئيس مجلسي وتحرير جريدة الدستور، وعلي حسن رئيس تحرير ومجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط، والإعلامي وائل الإبراشي، وعمادالدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، والكاتب الصحفي ياسر رزق، وآخرون.

 

 

ووجهت منى غانم، رئيس نادي دبي للصحافة، الشكر لكل من شارك في الجلسة، قائلة: "تعمدت أن أسلم على كل شخص حضر اليوم للترحاب به، زيارتنا لتوطيد العلاقات المصرية الإماراتية، واليوم نحن نجلي ما تم تأسيسه في صحافتنا".

 

 





تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي

تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي جوجل نيوز جوجل نيوز

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق