الإنتهاء من طريق شبين طملاى قريباً .. وتنفيذ 23 مشروعاً للصرف الصحى بالمنوفية
اللواء علاء رشاد فى حديثة للجمهورية أون لاين
اللواء علاء رشاد فى حديثة للجمهورية أون لاين

تنفيذاً لتوجيهات المحافظ اللواء سعيد عباس وضع برنامج زمنى لتوصيلات الغاز الطبيعى بالطرق الرئيسية



كتب – مصطفى الشـــهاوى:
أكد اللواء علاء رشاد محمد حنفى السكرتير العام لمحافظة المنوفية أنه تم تحديد جدول زمنى لإنهاء باقى الأعمال المتبقية بمشروع طريق شبين الكوم طملاى وكذا تحديد الموعد النهائي لتسليم المشروع و ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من المشروع  ،وتم الإنتهاء من وضع العلامات الخاصة للمطالع والمنازل الخاصة بالكوبري ومدقات الخدمة الخاصة بالطريق .
مؤكداً حرص المحافظة على تقديم كافة التسهيلات والامكانيات التى تساعد على الانتهاء من هذا المشروع الحيوى الذي يربط مدينة شبين الكوم بمدينة السادات و يعمل على توفير الوقت والجهد وتيسير الحركة المرورية وتقليل نسب الحوادث وتشجيع الإستثمار وإيجاد فرص عمل للشباب بالمنطقة الصناعية بالسادات ووضع المنوفية على خريطة المناطق التجارية بالإضافة إلى خدمة المدن والقري علي جانبي الطريق وتنمية مدينة السادات.
مشيراً أن طريق شبين الكوم - طملاى المزدوج يقع بطول حوالى 16 كم ويعد محوراً رئيسياً يربط مدينة شبين الكوم بطريق مدينة السادات عند قرية طملاى ، ويرجع أهمية الطريق فى تحقيق الربط المباشر بين طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى عند مدينة السادات.
قال أنه تم توجيه شركة غاز مصر بوضع برنامج زمنى للانتهاء من اعمال توصيلات الغاز الطبيعى بالطرق الرئيسية وذلك لإنهاء مشكلة الحفر ومايسببه من مشاكل وخاصة تأخر رصف تلك الطرق الرئيسية .. مشيراً أنه تم عقد اجتماع بمديري المشروعات الخدمية بناء على توجيهات اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية للوقوف على مستوى الأداء وتلافى السلبيات..قال أنه تم التوجيه بضرورة التفكير في أوجه التطوير للمشروعات والإستغلال الأمثل للموارد البشرية والطاقات المتاحة لرفع كفاءة المشروع وتعظيم سبل الاستفادة لتحقيق أعلي ربح، بما يعود بالنفع على المشروع.
وأهمية التنسيق مع الأجهزة المعنية للإرتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق أعلي عائد بما يعود بالنفع علي المحافظة، علي أن يتم تقديم تقارير دورية عن كل مشروع ومدي تحقيق الإستفادة القصوي من موارده.
قال رشاد أنه جارى تنفيذ   23 مشروع للصرف الصحى بمراكز أشمون والباجور والشهداء وتلا وذلك بالتعاون مع مصنع حلوان للصناعات المتطورة بتكلفة تقديرية 722 مليون جنيه .
مشيراً أنه سيتم البدء فى تنفيذ بعض مشروعات البنية الأساسية بمدينة تلا والممولة بالكامل عن طريق منحة مقدمة من بنك الإستثمار الأوربى بقيمة مالية (23 ) مليون جنيه تشمل صيانة (5) مدارس و صيانة مستسفى تلا المركزى ومبنى العيادة الشعبية بتلا بالإضافة إلى تجديد وإحلال شبكات المرافق فى 55 شارع ورصف 17 شارع بالإنترلوك.
مؤكداً وضع خطة لتطوير وميكنة المراكز التكنولوجية بمختلف المراكز والمدن على مستوى المحافظة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق التنمية الشاملة على أرض المحافظة .
مشيراً أن عملية تطوير وميكنة المراكز التكنولوجية خطوة ضرورية تهدف إلي مواكبة التقدم التكنولوجي والعلمي واستثمار للإمكانيات البشرية والعلمية والفنية المتوفرة لرفع أداء الجهاز الاداري للدولة ، مشيراً إلي أن سيتم الربط مركزياً بين هذه المراكز التكنولوجية بالمحافظة ووزارة التخطيط..
   

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل