البحث العلمي تنظم الملتقي الدولي الأول للدراسات العليا عبر الانترنت أكتوبر المقبل

تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا "الملتقي الدولي الأول لطلاب الدراسات العليا بالخارج" عبر الإنترنت، تحت رعاية د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ود. محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وسيقام الملتقي تحت عنوان "تأثير التكنولوجيات الناشئة على تشكيل المستقبل" وتستمر فعاليات الملتقي علي مدار يومين من 24 وحتي 25 أكتوبر 2020

 

وتدعو الأكاديمية جميع المهتمين للمشاركة من خلال ملء النموذج التالي https://bit.ly/36faVjd، وللمشاركة في العرض المرئي يرجى إرسال الأسم بالكامل، ملخص السيرة الذاتية، الجامعة التابع لها، وملخص العرض (بحد أقصى 250 كلمة) على الايميل [email protected]، في موعد أقصاه ٢٠٢٠/١٠/١٠.
واوضح البيان الصادر عن أكاديمية البحث العلمي اليوم أن الملتقي سيوفر منصة تفاعلية بين الأساتذة والخبراء والباحثين المصريين من مختلف الجامعات الدولية والمؤسسات البحثية لتبادل نقل الخبرات والأفكار البحثية بين المدارس البحثية المختلفة في التكنولوجيات الناشئة.
وقد صرحت د. شيرين محمد عبد القادر، رئيس الملتقي ان الملتقي يعكس دور أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في دعم شباب الباحثين للارتقاء بالأبحاث العلمية والمشاريع التطبيقية في مجال علوم الصدارة والتكنولوجيات البازغة وتسخيرها لخدمة التحديات التي تواجه المجتمع والصناعة، واوضحت سيادتها ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توجه جهودها لدعم واحتضان الشباب المبتعثين وتوجيههم للعمل في مجال التكنولوجيات البازغة التي لها أكبر الأثر في تشكيل المستقبل ورسم خارطة طريق متطورة للأبحاث والابتكارات التطبيقية، حيث ستتغير معالم العالم الرقمي بعد بزوغ التكنولوجيات الناشئة ومنها الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وانترنت الأشياء والحوسبة السحابية والمركبات ذاتية الحركة وسلاسل الكتلة والجيل السادس من شبكات الاتصالات والطابعة ثلاثية الأبعاد والنانو تكنولوجي وسيصبح للأبحاث العلمية دور هام في استشراف المستقبل ومواجه تحدياته.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل