البشندى تقود مبادرة تجميل واجهات منازل القرى القديمة بلون موحد بالوادى الجديد

أعلن المهندس عادل عباس رئيس مركز ومدينة بلاط بأنالوحدة المحلية لقري البشندي برئاسة المهندس ماهر حسين رئيس القرية بدأت خطة تجميل وتطوير واجهات المنازل بلون موحد ضمن خطة العمل المتعلقة بتطوير القرية.


واضاف عباس بأن المرحلة الأولى  بدأت بتوحيد الواجهات بلون موحد وذلك طبقا لتوجيهات السيد اللواء محافظ الوادي الجديد في الاهتمام بالمظهر العام للقري وتجميل وتحسين مداخل القرى بهدف الوصول بالقرية لمستوي يتماشى  ومكانتها التاريخية باعتبارها أحد أهم المزارات والأماكن الأكثر جذبا للوافدين من خارج المحافظة .

لافتاً إلى ما يقدمه أهالى القرية من جهود وأعمال تطوعية بالجهود الذاتية منذ بداية العمل فى أجواء شهدت تلاحما بين أطراف المبادرة الأولى من نوعها فى ضوء ماتم عقده من سلسلة لقاءات مع اهالى القرية تضمنت شرح اهداف المبادرة والهدف منها وكيفية تنفيذها ورحب الأهالى حيث شارك بعضهم  بتلوين واجهات منزله بنفسه.

يذكر أن  اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد  قام بتكليف رؤساء المراكز، بحصر كافة العقارات الخاصة والعامة داخل العاصمة والمدن الرئيسية بالمحافظة، وذلك لبدء تنفيذ طلاء واجهات العقارات تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية لإضفاء مظهر حضاري للمدن.

ووجه الزملوط بقيام مديرية الاسكان بطلاء العقارات من جميع الاتجاهات بالتنسيق مع ادارة التنسيق الحضارى، ، على ان تتولى الوحدات المحلية انذار مالكى العقارات والقاطنين بها لسرعة انهاء الأعمال في الموعد المحدد.

وأشار الزملوط إلي قيام المحافظة بتحمل 50% من تكلفة طلاء المبانى والعمارات الحكومية على ان يقوم قاطنيها بسداد النسبة المتبقية خلال 6 اشهر ،  مشدداََ على قيام الوحدات المحلية بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الممتنعين عن سداد الأقساط لضمان تحصيل مستحقات الدولة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل