التجاري وفا بنك إيجيبت يشارك في ثلاث عمليات سندات التوريق

في إطار استراتيجيته لدعم سوق السندات وخطط التنمية في مصر، شارك التجاري وفا بنك إيجيبت في ثلاث عمليات سندات توريق خلال هذا العام. تأتي مشاركة البنك في هذه العمليات ضمن مساعيه الحريصة على المساهمة في تشجيع سوق السندات ومساندة خطط الدولة لدعم المشروعات التنموية.

شارك البنك كضامن تغطية بقيمة 100 مليون جنيه مصري في أول عملية إصدار سندات توريق لصالح شركة تنمية لخدمات التمويل متناهي الصغر التابعة للمجموعة المالية هيرميس البالغ إجمالي قيمتها 545 مليون جنيه مصري ويتكون الإصدار من شريحة واحدة تستهلك على 12 شهر.

كما قام البنك أيضاً بالمشاركة كضامن تغطية بمبلغ 85 مليون جنيه مصري في عملية إصدارسندات توريق لمجموعة راية القابضة لصالح ثلاث شركات تتمثل في شركة راية للالكترونيات وأمان للخدمات المالية وأمان للتمويل المتناهي الصغر، البالغ إجمالي قيمتها 562 مليون جنيه مصري ويتكون الإصدار من أربعة شرائح تستهلك على 6 و9 و12 و36 شهر.

بالإضافة إلى ذلك، شارك التجاري وفا بنك إيجيبت بمبلغ 320 مليون جنيه مصري في أكبر صفقة للتوريق في تاريخ السوق المصري ضمن العديد من المؤسسات المالية الدولية والمحلية في إتمام طرح سندات الإصدار الرابع لشركة التعمير للتوريق.

الجدير بالذكر أن البنك قد شارك فى خمسة سندات توريق متنوعة خلال عام 2019 فى قطاعات مختلفة تشمل التأجير التمويلي وتمويل متناهي الصغر وتمويل الأفراد وتمويل السيارات.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل