التضامن تعلن عن كيفية تزويد مرضى كورونا بالوجبات الغذائية داخل مقر العزل في الشرقية "صور"

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي عن التنسيق بين جمع جمعيتي الأورمان ومصر الخير ومؤسسة بسمه للايواء لتقديم الوجبات الغذائية للمرضى نزلاء المقر المخصص لعزل حالات مصابي كورونا ناحية قرية شيبة بمركز الزقازيق في الشرقية.

وأوضح محمد كمال الدين الحجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية أنم تم الاتفاق على مساهمة جمعية الأورمان بتقديم كميات من اللحوم ومساهمة جمعيه مصر الخير في تقديم كراتين المواد الغذائية الجافة ومساهمة مؤسسة بسمة في إعداد الوجبات الغذائية الخاصة بالمرضي والفريق الطبي المعالج .

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار المبادرات الإنسانية التي تقدمها المؤسسات الخيرية والجمعيات الأهلية بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

وفي السياق نفسه عقد محمد أحمد السيد وكيل المديرية إجتماعا مع الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية والنائب الدكتور محمد حبيب رئيس جمعية الهلال الأحمر بالشرقية وعضو مجلس النواب، والمستشار إيهاب جودة أمين صندوق جمعية الهلال الأحمر ورئيس جمعية بسمة للإيواء وذلك بدار بسمة للايواء لمناقشة الخدمات المشتركة بين مديرية التضامن و الصحة والهلال الأحمر ضمن بروتوكول التعاون بينهما لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، ولتعزيز سبل التعاون في التعامل مع الحالات المشتبه إصابتها بالأمراض التنفسية، وتقديم الوجبات الغذائية لها.

وبعد انتهاء الاجتماع حرص وكيل المديرية علي تفقد المطبخ المعد لتجهيز وجبات الطعام للفرق الطبية، ومرضي الأمراض التنفسية، للإطمئنان علي جودة الوجبات الغذائية المقدمة .

يشار إلى أن المقر بدأ العمل أمس باستقبال عدد من المصابين من أبناء محافظة الشرقية وخارجها . والمبني يتكون من ٧ أدوار، ويحتوي علي ٦٥ غرفة إقامة، ويسع لـ١٣٠ مريض، وتم توفير أجهزة المعمل، والأشعة، وعيادة طبية، والأدوية والمستلزمات، ومطعم، وأماكن استراحات مزودة بشاشات تليفزيونية.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل