التموين تكشف عن موعد إضافة المواليد الجديدة على البطاقات التموينية

كشف الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أنه سيتم إضافة المواليد فى الموازنة المقبلة، متوقعا إضافة من مليون إلى ثلاثة ملايين مولود على البطاقات. 

أوضح وزير التموين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة " صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن أزمة فيروس كورونا كانت سببا فى تأخر إضافة المواليد الجدد.

أشار إلى أن الدولة لا تتأخر فى استخراج البطاقات للمواطنين الأكثر احتياجًا، ولكن من هم قادرون تتأخر عليهم استخراج البطاقة.. لافتا إلى أن الدولة لا تنسى أبناءها، ولكن هناك ظروف تتسبب فى تأجيل إضافة المواليد.

نفى وزير التموين، ردا على الشائعات التى ظهرت بشأن زيادة أسعار اللحوم فى منافذ وزارة التموين، أى زيادة فى سعر اللحوم، مؤكدا أن اللحوم المجمدة بـ 65 جنيهًا و اللحوم الطازجة بـ 85 جنيهًا فى المجمعات الاستهلاكية.

ألمح وزير التموين، إلى أن جميع السلع موجودة فى منافذ وزارة التموين، وأن الدولة لديها اكتفاء ذاتى من الدواجن بنسبة 97%، وأن أسعار الأسماك مناسبة للمواطين، وأن سعر الكيلو أقل من 28 جنيها.. موضحا أننا نتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية لتوفير الأسماك لخدمة المواطنين وتوفير السلع بأسعار مخفضة.. كاشفا عن أن الدولة تقوم بعمل أكثر من منطقة لوجيستية، وأن هناك 14  مليار جنيه حجم الاستثمارات فى منطقة لوجستية بالغربية.



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل