هيرمس
شايل جيل
الجامعة العربية المفتوحة تبث محاضراتها إلكترونياً وسط تفاعل كبير من الطلاب بالصور
أكد أ.د عبدالحي عبيد مدير الجامعة العربية المفتوحة فى مدينة الشروق بمصر أن الجامعة بدأت في تطبيق نظام إلكترني لبث المحاضرات للطلاب في مواعيدها الأساسية بشكل منتظم ، وفقا للجدول الدراسي المعلن منذ بداية الفصل الدراسي الثاني ، وذلك في ضوء توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعطيل الدراسة في المدارس والجامعات  كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد حفاظا على سلامة الطلاب .

أضاف أن جميع الأساتذة يبثون محاضراتهم من خلال أحد البرامج الإلكترونية التي وفرتها الجامعة من خلال القاعات التي يقومون بتدريسها بالصوت والصورة ، ويتم ذلك عبر نحو 40 قاعة محاضرات .

 

وأشار إلى أن اللافت في الأمر هو حالة التفاعل الكبير من جانب الطلاب وحرصهم على الاشتراك في المحاضرات من منازلهم أو أماكن تواجدهم المختلفة ، وحرصهم على المشاركة بفاعلية وتوجيه أسئلة واستفسارات لأعضاء هيئة التدريس ، ما يؤكد تقديرهم للخطوة التي اتخذتها الجامعة .
وأضاف أن هذه الخطوة التي اتخذتها الجامعة تأتي من منطلق حرصها على مصلحة طلابها من ناحية وأنها لا تدخر جهدا في سبيل تحقيق ذلك ، ومن ناحية أخرى تقديرا للظروف التي تمر بها مصر بل ودول العالم أجمع مع تفشي هذا الفيروس بشكل غير مسبوق .
وأعلن رئيس الجامعة العربية المفتوحة بمصر أن الجامعة مستعدة لتقديم تجربتها وخبرتها في مجال البث الإلكتروني المباشر للمحاضرات بالصوت والصورة لكافة المؤسسات التعليمية التي ترغب في ذلك ، مؤكدا أن الظرف الراهن يتطلب تكاتفا من جانب الجميع حتى تعبر مصر هذه الأزمة وهي أقوى وأفضل كما تجاوزت وعبرت سابقتها .
 




تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي

تابع بوابة الجمهورية اون لاين علي جوجل نيوز جوجل نيوز

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق