الجيزة تعيد صيانة معدات نظافة بـ 28 مليون جنيه للعمل مجدداً بعد تهالكها

تمكنت محافظة الجيزة من إعادة 27 معدة نظافة متنوعة المهام يبلغ سعرها السوقي حاليا أكثر من 28 مليون جنيه، للعمل مجددًا بعد تهالكها وتعرض البعض منها للتكهين والتوقف منذ سنوات وذلك في إطار الحفاظ على المال العام وإستغلال الإمكانات المتاحة وتنميتها.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة خلال تفقده المعدات عقب الإنتهاء من أعمال إصلاحها أن التكلفة الإجمالية للإصلاح بلغت 1,8 مليون جنيه فقط حيث تم إعادتهم مجددًا للعمل بعد توقفهم حيث وفرت على الدولة عشرات الملايين التى يمكن إستغلالها في مشروعات وخدمات أخرى للمواطنين .

 

ووجه المحافظ رئيس هيئة النظافة والتجميل بضرورة الإستفادة القصوى من كل الإمكانات المتاحة والحفاظ على المال العام والحرص على صيانة المعدات بصفة دورية لكي لا تتهالك.

 

كما كلف المحافظ بسرعة إجراء أعمال الصيانة اللازمة للمعدات المعطلة الباقية حتى يمكن الدفع بها في المناطق التي تحتاج إلى تدعيم لمعدات النظافة بها إستمرارًا لجهود محافظة الجيزة لرفع كفاءة منظومة النظافة.

 

وأكد محافظ الجيزة للعمال بتحفيزهم ماديًا حال الجد والإجتهاد في العمل وتكثيف مجهوداتهم لإصلاح المعدات المتوقفة ورفع كفاءة المعدات التى تعمل حاليًا.

 

كما أشار راشد على الدفع بأى معدات يتم إصلاحها بالمناطق الحيوية ذات الكثافات السكانية العالية والبؤر الساخنة التي تعاني ضعفًا في أداء شركات الجمع السكني موجهًا بتوقيع غرامات مشددة وفسخ للتعاقد مع شركات الجمع السكني غير الملتزمة بمعايير العمل التى تم وضعها .

 

ومن جانبه أكد رئيس هيئة النظافة والتجميل أن المعدات التي تم الإنتهاء من إصلاحها هى 20 سيارة نظافة حمولة 4 طن تبلغ تكلفتها الفعلية 13 مليون جنية وقد وصلت لحالة متهالكة وقد تم صيانتها وإعادتها للعمل مجدداً بتكلفة 550 الف جنية و 4 سيارة إسكانيا 4 متر تبلغ تكلفتها الفعلية 9 مليون جنية وقد تم صيانتها وإعادتها للعمل مجدداً بتكلفة 800 ألف جنية بالاضافة إلى 3 مكابس تبلغ تكلفتهم الفعلية 6 مليون جنية وقد وصلت لحالة متهالكة وقد تم صيانتها وإعادتها للعمل مجدداً بتكلفة 500 ألف جنية .

 



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل