بمشاركة 4800 عارض يمثلون 140دولة و100 الف زائر

الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي .. خدمات وتجارب حية فى " جيتكس دبى "

يودع معرض جيتكس دبى الدولى للاتصالات غدا الخميس محبيه وعشاقه فى مختلف انحاء العالم بعد اسبوع حافل من الانشطة والفعاليات وحلقات النقاش واستعراضات وحلول وتطبيقات الشركات المشاركة والتى بلغ عددها هذا العام 4800 شركة عارضة من 140 دولة على مساحة تصل إلى 1.4 مليون قدم مربع مقسمة إلى 21 قاعة اجتهدت فى تسليط الضوء على دور التكنولوجيا فى 26 قطاع منها التعليم والصحة ، إلى جانب أكثر من 290 ساعة من المحاضرات والندوات. ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين بختام اليوم إلى 100 ألف زائر.



عربة إسعاف ترسل بيانات المريض للمستشفى بشبكات 5G لتجهيز أطقم الأطباء و الطوارئ لعلاجه 

سيارة " روبوتية " بتقنية القيادة المستقلة .. طائرة مسيرة " هيكسا " .. ومركبة آلية لتوصيل الطلبات للمنازل 

نقترب من تزويد العاصمة الإدارية ب " انترنت الاشياء" .. وتستهدف مليونى محفظة مالية منتصف 2020

 


طرحت الشركات العديد من التكنولوجيات المتطورة والتقنيات الذكية المعتمدة على شبكة الجيل الخامس والتي تعرض لأول مرة في العالم ،والقت الضوء على تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والروبوتات المتطورة وإنترنت الأشياء .

وعرضت اتصالات فى جناحها المتميز تطبيقات وتجارب حية لهذه التكنولوجيات الجديدة التى تستعد لغزو العالم العربي.

متولى : خدمات الانترنت تتفوق على المكالمات الصوتية لأول مرة .. والجيل الرابع مازال لديه الكثير لتقديمه 

أكد المهندس حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر ، إن شركته تستهدف الوصول بمليوني محفظة مالية إلكترونية علي المحمول قبل منتصف 2020 مقارنة بمليون عميل حاليا.

 

أشار متولي فى مؤتمر صحفى موسع بمقر شركة اتصالات الام بدبى بحضور المهندس جمال السادات رئيس مجلس إدارة اتصالات مصر والمهندس خالد حجازى الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسة بالشركة إلى أن اتصالات مصر تراهن بقوة علي تنشيط خدمة المحافظ المالية انطلاقا من خطة واهتمام الدولة نحو التحول الشمول المالي و

وتوقع تعافى السوق في مبيعات الخطوط الجديدة علي المدي الزمني الطويل من خلال زيادة عدد المتاجر وإطلاق أساليب تسويقية جديدة بعد قرار الحكومة فرض رسم تنمية علي الخطوط ب 50 جنيها.

وردا على سؤال حول مدى تأثر تكاليف التشغيل بقرار التعويم أجاب المهندس حازم متولى أن تكاليف تشغيل الخدمة للعملاء زادت منذ تعويم الجنيه فى نوفمبر 2016 وحتى الآن بنسبة تتراوح بين 70 و 80%.

وقال متولى ، إن اتصالات تلجأ فى أغلب الأحيان إلى دفع رسوم إيجارات مزدوجة لإنشاء محطات الأبراج الجديدة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .

حجازى : فخورون بما تقدمه فى مجالات المسئولية الاجتماعية.. نركز على الصحة وساهمنا بدور فعال فى " 100 مليون صحة " 

على صعيد آخر ، توقع حازم متولى أن تستحوذ خدمات نقل البيانات على 50% من إجمالى إيرادات الشركة خلال 2020، موضحا أن الفترة الماضية شهدت زيادة كبيرة فى معدلات استخدام نقل البيانات عبر شبكات المحمول ، مع ارتفاع العائد الاستثمارى لكل مستخدم.

كشف متولى أن شركة اتصالات مصر لا يمكنها تحديد موعد معين للحصول على ترددات جديدة من جهاز تنظيم الاتصالات ، مشيرا الى استهداف الشركة زيادة أعمالها فى قطاع حلول الشركات إلى 20%.

قال حازم متولي ان الجيل الرابع مازال يتمتع بفرص نمو عالية الفترة المقبلة مشيرا إلى أن نسبة مستخدمي الجيل الرابع تصل الي نحو 50 ٪ من عدد عملاء اتصالات في مصر.

وأضاف ان عدد محطات الجيل الرابع يتجاوز 5 الاف محطة بشركة اتصالات مصر من اجمالي ٧ آلاف و٤٠٠ محطة.

وأشار رئيس اتصالات مصر الي أن الشركة تتنافس على عدة مناقصات حكومية منها مشروع إنترنت الأشياء في العاصمة الإدارية وذلك عبر تحالف مع شركات اخري، متوقعا حسم المناقصة لصالح الشركة خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى ان استثمارات اتصالات مصر بلغت منذ انطلاقها وحتى الآن 50 مليار جنيه في الوقت الذي تصل استثمارات العام الحالي إلى 4.5 مليار جنيه متوقعا رصد الشركة استثمارات بنفس القيمة خلال العام المقبل.

توقع رئيساتصالات مصر ان تشهد خدمات نقل البيانات قفزة هائلة إلى أن تمثل نحو 40 % من إجمالي إيرادات الشركة بنهاية العام ٢٠١٩ على أن تتجاوز خدمات الانترنت عائدات الصوت في 2020.

وحققت شركة «اتصالات مصر » إيرادات بقيمة 7.14 مليار جنيه 1.57 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري والمنتهي في يونيو 2019، مقارنة بـ 6 مليارات جنيه خلال النصف السابق.

من جانبه أكد المهندس خالد حجازي الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى باتصالات مصر اننا نشعر بالفخر تجاه ماقدمته وتقدمه الشركة فى مجالات المسئولية الاجتماعية مشيرا إلى اننا فى اتصالات مصر قررنا التركيز على دعم قطاع الصحة لأهميته القصوى للجمهور وساهمنا بدور فعال فى تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي" 100 مليون صحة " ونجحت فرق العمل الاجتماعي باتصالات فى علاج أكثر من ألفى حالة .

أكد المهندس خالد حجازي اننا نؤمن فى اتصالات مصر بأن ننظر دائما للخطوات القادمة ونتطلع لتحقيق الأهداف الكبرى.

وعرضت شركة اتصالات ضمن جناحها بالمعرض سيارة إسعاف متطورة ومتصلة بشبكة الجيل الخامس تقوم بإرسال البيانات الحيوية إلى المستشفى بهدف إعداد الأطقم الطبية في أقسام الطوارئ الطبية لاستقبال المريض قبل وصوله.


ولهواة الألعاب الإلكترونية تستعرض “اتصالات” أحدث تقنيات الألعاب عبر الجيل الخامس والحوسبة السحابية، كما تم استخدام تقنيات الواقع الافتراضي عبر الـ الجيل الخامس لقيادة سيارة فورمولا1 والتحكم من بها عن بعد من داخل جناح “اتصالات” مع وجود السيارة في منطقة بعيدة خارج المعرض .

 

وقدم جناح “اتصالات” العديد من الاستخدامات المتقدمة للذكاء الاصطناعي، والتي تم تطبيقها في شتى القطاعات مثل قطاع التنقل المستقبلي وقطاع التجزئة والخدمات الصحية والمدينة الذكية والترفيه المنزلي الذكي.

 

كما عرضت اتصالات لأول مرة السيارة الروبوتية بتقنية القيادة المستقلة من المستوى الرابع، ودراجة لازارث الطائرة، والطائرة المسيَّرة «هيكسا» ومركبة توصيل الطلبات ذاتية القيادة «نيوليكس».

 

و من ضمن التكنولوجيات التي تعكس أحدث ما توصلت إليه الأبحاث العالمية في قطاع التنقل منظومة الكرسي المتحرك لأصحاب الهمم، ويتم عرضها لأول مرة في العالم في جناح “اتصالات” بالتعاون مع شركة Italdesign التي عرضت في جيتكس الماضي بجناح “اتصالات” العربة الطائرة الأولى من نوعها في العالم.

 

وفي مجال تقنية الإنسان الآلي “الروبوت”، تقدم “اتصالات” روبوتات متقدمة تحمل بعض الخصائص البشرية مثل قدرتها على التفاعل وإجراء المحادثات مع البشر بصورة مستقلة تشبه الإنسان إلى حد مذهل.. و يسمى هذا النوع منها بـ “الروبوتات الاجتماعية،ومن ضمنها الروبوت “فورهات” وهو أكثر الروبوت الاجتماعية تطوراً في العالم ويستخدم تقنيات ثورية جديدة تمكنه من التفاعل والتخاطب مع الناس وأن يكون رفيقاً اجتماعياً للبشر عبر التحدث والاستماع والحفاظ على التواصل البصري.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل