الحاله توهان اليوم على المسرح العائم بالمنيل

صرح الفنان إيهاب فهمي، مدير فرقة المسرح الكوميدي التابعة للبيت الفني للمسرح، إنه انتهت حاليا بروفات العرض المسرحي "الحالة توهان" للمخرج سيد خاطر،

على أن يفتتح اليوم على المسرح العائم الكبير بالمنيل. من جانبه، أوضح المخرج سيد خاطر، في بيان عن البيت الفني للمسرح، أن العرض يتناول قضية الإرهاب فى قالب كوميدي غنائي استعراضي.

كما تحدث المخرج سيد خاطر عن الحاله توهان أردتُها صحوة عقل .. ومضة وعي .. كشفاً وفضحاً لحقيقةِ جماعاتٍ إرهابيةٍ تكفيريةٍ اتخذتْ من الدينِ ستاراً لفرض ِ سُلطانِ الطاعةِ والتخويفِ على الناس .. جماعاتٍ تستبيحُ قتلَ النفسِ التي حرمَ الله إلا بالحق بكلِ بساطةٍ ورضا نفس .. جماعاتٍ تُغلقُ العقولَ والأفهامَ على زمنٍ بعينه وأشخاصٍ بعينهم .. جماعاتٍ تحاربُ أى فكرٍ تنويري .. وأى محاولاتٍ للتدبُرِ والتفكُرِ وإعمالِ العقل . الحالة توهان نوبةُ صحيان تستفيقُ الأمة .. علَ وقوفها عاجزةً عن حلِ مشكلاتِ عصرِها لا يطول .. علَ أمتنا لا تظلُ أوهنَ الأمم .

"الحالة توهان" من بطولة جمال عبد الناصر، وأشرف مصيلحي، ورضا إدريس، وياسر عزت، وعبد الله الشرقاوي، ومعتز السويفي، وناجح نعيم، وسوسن طه، ومحمد الشربيني، وأشرف فؤاد، وعبده العجمي، وإيهاب الزناتي، وأميرة حامد، وأحمد عبد الرازق، وإبراهيم طلبة، ومصطفى منصور، ومروة زكي، وسارة كريم، وجومانة خاطر، والطفلة ملك خاطر، وديكور محمد الغرباوي، وملابس سماح، وإضاءة عز حلمي، وأشعار إبراهيم عبد الفتاح، وألحان مصطفى منصور، واستعراضات حسان صابر وفرقته، ومادة فيلمية إسلام مهدي، وتأليف سيد خاطر والسيد إبراهيم.

وتعتبر الحاله توهان عوده قويه للفنان جمال عبدالناصر للمسرح






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل