الحماية من التصيد الالكتروني.. رسالة ماجستير بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

اصبح استخدام شبكة الانترنت من الضرورات الحتمية في حياة البشر فتزايد الاقبال والاعتماد عليها في جوانب عدة وكان استخدام البريد الالكتروني جزءا مهما



اصبح استخدام شبكة الانترنت من الضرورات الحتمية في حياة البشر فتزايد الاقبال والاعتماد عليها في جوانب عدة وكان استخدام البريد الالكتروني جزءا مهما منها للتواصل الاجتماعي شخصيا كان أو عمليا.
     
وفي وسط هذا الزخم الالكتروني بدأ ظهور الاحتيال الالكتروني الذي اصبح من اخطر التهديدات التي تواجه مستخدمي شبكة الانترنت. ومن هنا بدأت الابحاث في صد تلك الثغرات. وكلما ظهرت ثغره او طريقة احتيال تبدأ الابحاث لصد تلك الهجمات التي تستهدف تلك الثغرة.
هذا ما دفع الباحث أحمد على عبد الحميد الباجورى في البحث في تلك الظاهرة لنيل درجة الماجستير وقد اختار بحثه تحت عنوان "إطار عمل ذكي للحمايه من هجمات التصيد"  “Smart Framework to Protect Against Phishing Attacks”


يقول الباحث احمد الباجوري: من هذه الثغرات او طرق الاحتيال هي التصيد الذي يعد من اكثر الهجمات في السنوات القليلة السابقة. وتظهر خطورته في انه يستطيع اخذ معلوماتك الشخصية واستخدامها. وهناك العديد والعديد من الابحاث التي تحاول صد هذه الهجمات وما زالت الهجمات مستمره.
ولهذا قررنا العمل على هذه الرساله لحل جزء من هذه المشكلة نظرا لاهميتها الاقتصادية التى تواجه المنظمات او الاشخاص.
مضيفا:  لقد قمنا بتطوير وبناء اطار عمل ذكي للحماية من هذه الهجمات (هجمات التصيد)
يتم مناقشة الرسالة الأحد المقبل 21/7/2019 بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور مجدى الحناوى أستاذ علوم الحاسب بأكاديمية الشروق, والأستاذ الدكتور محمد رجائى أستاذ علوم الحاسب بالأكاديمية البحرية.

وتضم لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور عصام حامد أستاذ علوم الحاسب الأكاديميه البحرية, والأستاذ الدكتور محمد زويدى بأكاديمية الشروق.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل