الخولى يلتقى وفد من مجلس الشيوخ الأمريكى

التقى النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بالسيد كريستوفر بار عضو الطاقم المتخصص بلجنة العلاقات الخارجية بمجـلس الشيوخ الأمريكي ووفد مرافق، وذلك اليوم الثلاثاء. 

وأكد طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، على العلاقات المتميزة بين مصر والولايات المتحدة وأهمية الاستمرار في تعزيز البعد البرلماني في هذه العلاقات وتكثيف الحوارات والتواصل الفعال بينهما خاصة في ضوء محاولات  ومواقف البعض من مصر .

كما أكد على ما تضطلع به مصر وقيادتها السياسية من جهود ناجحة لمكافحة الإرهاب وما حققته من إنجازات في هذا الشأن لتحقيق الاستقرار والأمن في مصر وفى منطقتها ، وما تقوم به في ذات الوقت لتحقيق التنمية والإصلاح الاقتصادى ، والبناء الحزبى والديموقراطى مشددأ على اهتمام مصر بتحقيق الحقوق الاقتصادية والاجتماعية بجانب الحقوق السياسية للمواطنين المصريين في ظل وجود رئيس مؤسس هو الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى يعيد بناء الدولة في مختلف المجالات .

 وقد استعرض طارق الخولى جهود مجلس النواب في إقرار عدد من التشريعات الخاصة بتكريس الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وما يضطلع به من أعمال .

ومن جانبه فقد أكد  كريستوفر بار على  الدعم الأمريكي للجهود المصرية لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار مؤكداً على تميز العلاقات المصرية الأمريكية ، وضرورة استمرار التواصل والحوار بين ممثلي البلدين خاصة بين برلماني البلدين من كافة الأحزاب لما له من مردود إيجابى في العلاقات البرلمانية والحزبية .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل