الدولار يسجل أدنى مستوى خلال 7 أسابيع

سجل الدولار أدنى مستوى في سبعة أسابيع مقابل سلة من العملات يوم الأربعاء بعد أن عزز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي الآمال في حزمة تحفيز مالي كبيرة ، مما دفع بعض المتداولين إلى تكثيف الرهانات على العملات ذات المخاطر العالية .

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.47 ٪ عند 92.605 ، وهو أدنى مستوى منذ 2 سبتمبر.

قال أكسل ميرك ، الرئيس ومدير المحفظة في صندوق Merk Hard Currency في بالو ألتو ، كاليفورنيا: "لقد دخلنا سوقًا هابطة علمانيًا للدولار".


جاء الضعف في الدولار مع اقتراب البيت الأبيض والديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي من الاتفاق على حزمة مساعدات جديدة متعلقة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء حيث قال ترامب إنه مستعد لقبول مشروع قانون مساعدات كبير على الرغم من المعارضة داخل حزبه الجمهوري.

قالت بيلوسي، أكبر زعيمة ديمقراطية في البلاد ، في وقت لاحق إنها متفائلة بشأن فرص التوصل إلى صفقة مساعدات جديدة على الرغم من مقاومة الجمهوريين في مجلس الشيوخ ، رغم أنها أقرت بأنها قد لا تمر إلا بعد الانتخابات.

اضاف محافظ الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد، أن الانتعاش الاقتصادي كان متفاوتًا وغير مؤكد وسيتطلب دعمًا مستمرًا من الحكومة لضمان أن يصبح واسع النطاق ومستدامًا.

قال شون أوزبورن ، كبير استراتيجيي الفوركس في Scotiabank في تورونتو، في مذكرة، إنه مع ذلك ، هناك فرصة جيدة لعدم تمرير أي إعفاء مالي واسع النطاق حتى الربع الأول من العام المقبل ، إذا اكتسح الديمقراطيون انتخابات 3 نوفمبر.

انخفض الدولار إلى أدنى مستوى في أربعة أسابيع مقابل الين، مع استعداد العملة اليابانية لتسجيل أفضل مكاسبها في يوم واحد منذ 28 أغسطس. الين الياباني = EBS

قال ميرك: "أسعار الفائدة الحقيقية في اليابان هي الأعلى في مجموعة العشر في الوقت الحالي".
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل