الزملوط يجرى جولة تفقدية بمصانع التمور ويوجه بتدريب طلاب المدارس نظير أجر مادي

وجه اللواء محمد الزملوط  محافظ الوادي الجديد بضرورة تعاون مصانع إنتاج التمور بالمحافظة مع مديرية التربية والتعليم وذلك من خلال توقيع بروتوكول تعاون بينهم لتدريب طلاب المدارس الثانوية الزراعية والإستفادة منهم كأيدي عاملة لمدة محددة بأجر مادي



عماد الجبالى

وذلك بهدف ربط التعليم الفني بسوق العمل للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة للمحافظة.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لعدد من مصانع التمور بالمنطقة الصناعية بمدينة الخارجة ،وذلك للاطمئنان علي سير الأعمال بها وجودة منتجات التمور، حيث تفقد خطوط الإنتاج والتعبئة والتغليف ومعرض المنتجات .

وأكد الزملوط بأن المحافظة نفذت خطوات جادة للارتقاء بقطاع التمور وذلك تنفيذأ لتوجيهات رئيس الجمهورية ، وذلك من خلال تخصيص مناطق لكبار وصغار المستثمرين لزراعه النخيل بتيسيرات غير مسبوقة ، وتطوير مجمع تمور المحافظة بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية للتمور والإبتكار الزراعي بتكلفة 25 مليون جنية .

وأشار إلى أن ذلك أسهم في تأهيل المحافظة وإختيارها  لإستضافة المهرجان الدولي الخامس للتمور المقرر إقامته في نوفمبر القادم ، مؤكدا بأن ذلك سيكون له مردود إيجابي علي منتجي ومصنعي التمور بالمحافظة وتوفير فرص عمل حقيقية لأبناء المحافظة.

ولفت إلى ضرورة الإسهام في زيادة صادرات التمور وتحقيق إنطلاقة جديدة ووضع الوادي الجديد في مكانها المناسب على الخريطة التنافسية العالمية .







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل