السجن لـ "معلم" زور حكم قضائي لمعلمة لتعينه بدلا منها بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات بلبيس برئاسة المستشار عبدالباسط محمد امبابي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمد أحمد عبدالوهاب و وليد عبد المنعم دنانه وسكرتارية أحمد رزق.معلم  بالسجن لمدة عام لتزويره حكم قضائي صادر لصالح معلمة حيث استبدل اسمه بدلا منها لتعيينه في مدرسة تابعة لإدارة ههيا التعليمية .

وتعود أحداث القضية رقم 1711 لسنة 2018 كلي شمال الزقازيق  حيث أحال المحامي العام لنيابات شمال الشرقية (محمد.ش.ع) معلم حساب آلى بمدرسة الزرزمون الإعدادية المشتركة بمركز ههيا إلى محكمة الجنايات بتهمة التزوير والتلاعب في أوراق رسمية.

 

وأسفرت تحريات النيابة بقيام المتهم (محمد.ش.ع) بالتلاعب في الحكم القضائي الصادر لصالح السيدة إيمان عبدالله محمد إبراهيم في الدعوى رقم 6642لسنة 3ق من خلال إضافة اسمه بدلا منها واستخدام ذلك الحكم في التعاقد للعمل بالإدارة التعليمية بههيا وهو ما ياكده تضامن صيغة الحكم المشار آلية أن المستفيد من الحكم انثي.

كما سفرت التحريات عدم سابقة عمل المتحري عنه بإدارة ههيا التعليمية خلال عام 2018 أو ما قبلها وبالرجوع للإدارة التعليمية بههيا تبين عدم صحة المستندات المقدمة منه وعدم سابقة عمله حيث لم يرد اسمه بكشوف المرتبات بالإدارة وان التوقيعات عليها لا تخص ايا من العاملين بالإدارة.

وبالرجوع للمستشار نائب رئيس مجلس الدولة رئيس المحكمة الإدارية بالزقازيق بالاستعلام عن صحة الحكم الصادر في الدعوة رقم 6642 لسنة 3ق تبين أن الحكم غير صحيح وغير صادر من المحكمة الإدارية بالزقازيق حيث أن الدعوه مقدمة من السيدة إيمان عبدالله محمد إبراهيم وليس باسم المتهم.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل