السكرتير العام  يتابع فعاليات مبادرة "نور..حياه " فى المدارس الإبتدائية.. بالصور

نائبا عن اللواء اشرف الداودى محافظ قنا قام  كمال شلبى سكرتير عام المحافظة بزيارة مدرستىّ السمطا بحرى الإبتدائية بمدينة دشنا ومهدى محمد طه الابتدائية بقرية القناوية بمدينة قنا لمتابعة فعاليات المبادرة الرئاسية  " نور ... حياه " للكشف المبكر عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار لتلاميذ المرحلة الابتدائية والتى يقوم بتنفيذها صندوق تحيا مصر  وذلك تزامناً مع بداية الفصل الدراسى الثانى .

 

اوضح كمال شلبى انه منذ انطلاق المبادرة فى فبراير ٢٠١٩ وحتى ديسمبر من العام نفسه نجحت المبادرة فى توقيع الكشف على ١٠٢ الف تلميذ بالمرحلة الإبتدائية موزعين على ١٠٨ مدرسة ابتدائية بـ ٤٥ قرية فى ٥ ادارات تعليمية مشيرا الى انه تم توزيع عدد ٦٩٠١ نظارة طبية ممن يعانون من ضعف النظر من التلاميذ الذين تم الكشف عليهم كما تم تحويل ١٦٢ تلميذ لإجراء عمليات مؤكدا على ان جميع خدمات المبادرة من كشف وتقديم نظارات وإجراء عمليات مجانا .
واضاف السكرتير العام ان المبادرة تستهدف توقيع الكشف على ٦٠ الف طالب خلال الترم الثانى من العام الدراسى الجارى موجها بضرورة تعاون كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتنسيق فيما بينها لدعم المبادرة والتى تهدف للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية مستقبلا .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

عداد مباشر ... كورونا

المصابون

الوفيات

المتعافون

كورونا ... عدد الوفيات والإصابات حول العالم