الفارابى الكازاخية تتقدم فى التصنيف الدولى للجامعات 

دخلت جامعة الفارابي الكازاخية  ضمن مجموعة أفضل 210 حول العالم وفقا للتصنيف الدولي الذي شمل 800 الف جامعة حيث ارتفع مركز الجامعة الكازاخية 13 نقطة مقارنة مع العام الماضي

دخلت جامعة الفارابي الكازاخية  ضمن مجموعة أفضل 210 حول العالم وفقا للتصنيف الدولي الذي شمل 800 الف جامعة حيث ارتفع مركز الجامعة الكازاخية 13 نقطة مقارنة مع العام الماضي وأصبحت في المركز 207. وفق تصنيف QS  ، وهو اهم   التصنيفات  الموثوقة والمؤثرة، والتي يعترف بها جميع البلدان باعتبارها وكالة دولية تقوم منذ سنوات عديدة بتصنيف عالمي لأفضل مؤسسات التعليم العالي في العالم. 

 

واحتل  معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعات ستانفورد وهارفارد المراكز الثلاثة الأولى في التصنيف.

 

تجدر  الإشارة إلى انه سوف يتم في هذا العام افتتاح فرعين لجامعة الفارابي في مصر حيث تستضيف جامعة الجلالة فرع جامعة الفارابي في تخصصات تكنولوجيا الفضاء والفيزيا النووية و تستضيف الجامعة المصرية الدولية  وهى جامعة خاصة سيتم البدء فى انشائها وفق احدث المعايير الدولية  وتبدأ بتخصصات تكنولوجيا الفضاء والفيزيا النووية وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والتخصصات الجديدة الأخرى.

 

كما أن الجامعات الكازاخية سوف تبدأ قبول الطلبة المصرييين للعام الدراسي 2019-2020 وتتوقع السفارة قبول 3 آلاف طالب مصري في هذا العام.   






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اقرأ جريدة الجمهورية PDF
اقرأ جريدة المساء PDF

عداد مباشر ... كورونا

المصابون

الوفيات

المتعافون

كورونا ... عدد الوفيات والإصابات حول العالم