القمامة والحشرات الطائرة تحاصر سكان الشروق بسبب إهمال قيادات الجهاز.. بالصور

أمام "الجامعة البريطانية" أهم وأكبر المنشأت التعليمية فى مدينة الشروق تجد جبال المخلفات الزراعية تحيطها من كل الإتجاهات ومنذ أيام عديدة وأكبر دليل أن الصور التى التقطت بواسطة عدسة "بوابة الجمهورية"، اليوم توضح أن أوراق الشجر من المخلفات الزراعية ليست بلونها الأخضر ولكن صفراء؛ ويدل هذا على تقاعس قيادات الجهاز فى رفع تلك المخلفات التى لها شركات مسئولة عن ذلك وتدفع أوجورها من ميزانية الدولة منذ أسابيع عديدة.

وتشهد معظم الأحياء السكنية و الخدمية فى مدينة "الشروق" بمحافظة "القاهرة"،  كارثة بيئية تتمثل فى إنتشار جبال  المخلفات والقمامة بين المناطق السكنية وشوارعها، خصوصاً وسط العمارات السكنية الداخلية للأهالى ووسط تجاهل كبير من رئيس جهاز مدينة الشروق، لهذه الكارثة التى تؤرق وتهدد حياة السكان بمعظم المربعات السكنية والشوارع الرئيسية فى المدينة،  بالرغم من شكواهم المستمرة من إنعدام الرقابة على الشركات العاملة فى المدينة والمسئولة عن ذلك ويؤدى إلى تقاعسها.

أما فى المربعات السكنية من الداخل "حدث ولا حرج"، فقد أرسل لنا العديد من سكان المدينة الكثير من الشكاوى بسبب إنعدام النظافة فى الأحياء من الداخل وقالوا أن رئيس جهاز المدينة يهتم بالشوارع الرئيسية فقط التى يمر منها كبار المسئولين، ولا يهتم بالظروف التى تمر بها البلاد والعالم من جائحة فيروس"كرونا" المستجد، ليكثف حملات النظافة ورفع جبال المخلفات التى تحاصر العمارات السكنية والفيلات  داخل الأحياء ولكن الأهمال سيد الموقف.

فى "شارع الشباب" والذى يعتبر من أكبر و أهم الشوارع والمحاور الحيوية فى مدينة "الشروق"، تجد بالقرب من محطات إنتظار الأتوبيس تحولت بعض الأماكن إلى مقالب كبيرة من المخلفات الزراعية وليس هناك أى إهتمام بصحة المواطنين؛ لم تحتوى تلك المقالب على أنواع كثيرة من الحشرات الطائرة مثل "الناموس، الباعوض، الهاموش".. وغيرها من باقى الحشرات الناقلة للأمراض؛ خصوصاً فى ظل غياب طويل لشركة المسئولة عن رش شوارع المدينة لتطهيرها من الحشرات الطائرة .

أكد بعض السكان التى تقابلت معهم "بوابة الجمهورية"، أن قيادات جهاز الشروق لا تهتم بحياة السكان حيث أن تلك المخلفات تعوق حركة المشاة من المواطنين ولا تحفظ حقهم فى الحياة لانها تملئ الأرصفة؛ مما يجعلنا عرضة للحوادث بسبب أن البديل المشى على الأسفلت وسط السيارات المتحركة حتى يتم المناروة من تلك المخلفات والعودة إلى السير مرة أخرى على الرصيف ولدينا أطفال صغار نخاف عليهم.. ونناشد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق و المجتمعات العمرانية الجديدة، وقيادات هيئة المجتمعات العمرانية لوضع حد للتقاعس وأهمال قيادات جهاز مدينة الشروق حفاظاً على حياة المواطنين.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل