القوى العاملة: صرف 1.8 مليون جنيه رعاية اجتماعية للعمالة غير المنتظمة.. وتعيين 444 شاباً بالفيوم

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الفيوم ، بصرف منحاً للرعاية الاجتماعية والصحية بواقع مليون و862 ألفاً و 215 جنيه كرعاية إجتماعية لـ 3685 عاملاً  غير منتظم  ، و700 جنيه رعاية صحية لـ 8 عمال ، فضلاً عن تسجيل 56 عاملاً جديد بالمنظومة.

وأشار  الوزير إلي أن المديرية قامت بتعيين  444 شاباً، من بينهم  6 شباب من ذوى القدرات ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتسجيل 1521 من راغبي عمل ، فضلا عن استخراج 353  شهادة قياس مستوى مهارة ورخصة مزاولة مهنة.

وقال علي أبو الحسن  وكيل المديرية  - في تقريره  للوزير عن  ما تم إنجازه خلال شهر  فبراير  الماضي-  إن المديرية  تلقت  6 شكاوى عمالية ، تم  تحويل  شكوى منها للقضاء ، وحفظ شكوتان ، بالإضافة إلى 3 شكاوي ما زالت تحت البحث والدراسة.

وأضاف مدير المديرية أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 75 منشأة ، وأسفر عن تحرير 8 محاضر، وباحث 5 شكاوى في نفس المجال.

وأضاف أن المديرية قامت في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ، تم التفتيش على 281 منشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي  وأسفر عن تحرير محضرين للمنشآت المخالفة.



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل